الشريط الإعلامي

الفراج أمينا عاما لحزب الحركة القومية

آخر تحديث: 2018-01-03، 07:10 pm
اخبار البلد

 
إنتخب أعضاء حزب الحركة القومية ضيف االله الفراج أمينا عاما للحزب، واعضاء اللجنة المركزية والمكتب السياسي، خلال المؤتمر العام الخامس للحزب، الذي حمل شعار شهداء الوطن الطريق لتحرير فلسطين. 

وانتخب نشأت أحمد سكرتيرا عاما للجنة المركزية، وانتخب الدكتور عبدالرحمن الأمين العام المساعد للحزب.

 وأكد أعضاء الحزب في بيان أصدروه في نهاية المؤتمر، على حماية الوطن وصون استقلاله، وتأكيد سيادته وتعزيز امنه، وهذا يقتضي بناء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية على مبادئ وقيم الأمة العليا وتوفير كل مستلزمات التدريب والتطوير لتكون على أعلى درجات الجاهزيه.

 كما وأكد على ضرورة صون الحريات العامة، وكسر التبعية الإقتصادية والسياسية وفك العلاقة مع كافة الدوائر الرأسمالية العالمية. 

وطالب بالتوازن في العلاقات الإقليمية والدولية بما يضمن المصالح القومية والوطنية الأردنية، وبتوفير الحياة الكريمة للمواطن الأردني بتأمين فرص العمل والدخل المناسب وايجاد البيئة الاستثمارية والتنموية المناسبة. 

ولفت الحزب الى ضرورة تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والرفاه الاجتماعي وبناء المجتمع المعاصر والدولة الاردنية المدنية والقوية وتنشيط مفاعيل الحياة المدنية الشاملة في البلاد. 

وقال الحزب ان التطرف والغلو والارهاب بعيد كل البعد عن الاسلام وقيمه السمحه النبيله، واننا نقف مع القوات المسلحة والأجهزة الامنية في وجه كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن، وان مواجهة الارهاب والتطرف هي عملية وطنية وسياسية وفكرية وتنموية وندعوا الى تماسك الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات.