الشريط الإعلامي

"بريزة الحكومة" ..تلقي بظلالها على الأردنيين

آخر تحديث: 2018-01-03، 02:46 pm

 أخبار البلد - بعد أشهر من الحديث بشأن قيمة الدعم على الخبز،أشهر المواطنون سلاحهم الغاضب بوجه الحكومة بعد أن  كشف رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب النائب أحمد الصفدي إن قيمة بدل رفع دعم الخبز للفرد الواحد تبلغ 3 دنانير شهرياً أي 36 دينار سنوياً، وهذا ما يساوي 10 قروش يوميا للفرد الواحد.

على ضوء هذا الرقم الهزيل،والذي لا يرتق لطموح الأردنيين ،حيث انه مصروف يومي لطفل في الحضانة ،تمنى الشعب أن تكون قيمة الدعم "معلقة" ،بدلا من الرقم هز الأردنيون وأشعل "الفيس بوك" معتبرين العشرة قروش أو "البريزة" ضحك على الشعب ،الذي عبر عن خذلانه حيال النواب ،والحكومة فماذا يعني أن يكون هذا الأمر،ما دام هنالك رواتب بالكاد تكفي لقمة عيش كريمة؟

لكل هزة ارضية ،هزة ارتدادية،وما الإعلان عن قيمة الدعم إلا هزة شعبية،وستكون الهزة الارتدادية لاحقا،إلا أنها بدأت بصرخات مدوية عبر "الفيس بوك" ،وبكاء الشعب على نفسه،وقيام الغالبية بإبراز مدى سخطهم من خلال "الفضفضة" في أحاديثهم.

حكومة "البريزة" الحديث الغالب بين الأردنيين،وبوم ينعق أمام حال يصعب حصر معالم اليأس به،ويمكن تسمية ذلك "بصفعة" قوية يصعب تحملها.

 المواطنون انتظروا طويلا ،يوم إعلان قيمة الرقم بدلا من دعم الخبز،وبات حالهم كمن" صام وأفطر على بصلة" ..ولن نقول سوى "لك الله أيها الشعب".