الشريط الإعلامي
عاجل

تعرف على أبرز الأحداث الجنونية في عالم كرة القدم في 2017

آخر تحديث: 2018-01-02، 07:06 pm
اخبار البلد
 

نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا، استعرضت من خلاله أبرز الأحداث الرياضية التي حدثت طيلة سنة 2017. ومن بين أكثر الأحداث الرياضية إثارة للجدل،إعجاب نجل البرتغالي رونالدو بالنجم الأرجنتيني ميسي، إلى جانب عدم تأهل المنتخبين الإيطالي والهولندي إلى كأس العالم.

وقالت الصحيفة، في تقريرها ، إنه في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، أثار نجل البرتغالي، كريستيانو رونالدو الجدل، حيث أعربعن إعجابه بالساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي. علاوة على ذلك، ظهر اللاعبون الناجون في حادثة سقوط الطائرة، التي كانت تقل لاعبي نادي شابيكوينسي البرازيلي، خلال مباراة خيرية.

وأكدت الصحيفة أنه في شهر شباط/ فبراير الفارط، أعلن النجم الألماني، فيليب لام، عن اعتزاله كرة القدم. وفي الشهر ذاته، حقق نادي بوروسيا دورتموند إنجازا استثنائيا، حيث فاز على حساب نادي فولفسبورغ أمام مدارج خالية من الجماهير، بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في شهر آذار/ مارس الفارط، أزاح نادي برشلونة نادي باريس سان جرمان من الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا بسداسية نظيفة، وذلك على الرغم من أن النادي الباريسي دك شباك النادي الكتالوني بأربعة أهداف نظيفة خلال مباراة الذهاب. علاوة على ذلك، انتقل النجم الألماني، باستيان شفاينشتايغر، إلى دوري النخبة الأمريكي لكرة القدم.

وأضافت الصحيفة أنه في شهر نيسان/ أبريل المنقضي، انسحب نادي بايرن ميونيخ من دوري أبطال أوروبا على يد نادي ريال مدريد، ومن كأس ألمانيا على يد نادي بوروسيا دورتموند. وفي الشهر ذاته، انفجرت ثلاث عبوات ناسفة بالقرب من حافلة نادي بوروسيا دورتموند، وذلك قبل المباراة التي كانت ستجمع بين ناديي دورتموند وموناكو.

وذكرت الصحيفة أنه في شهر أيار/ مايو من السنة الماضية، فاز نادي مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي، وذلك بعد يوم من الهجوم الإرهابي الذي حدث في مدينة مانشستر. وخلال الشهر ذاته، خلقت جماهير نادي الدرجة الثانية، دينامو دريسدن، جدلا واسعا على خلفية ارتدائهم لأزياء عسكرية خلال المباراة التي جمعت فريقهم بنادي كارلسروه، وذلك في إشارة إلى إعلان الحرب على الفريق المنافس.

وتابعت الصحيفة بأنه في شهر حزيران/ يونيو، مثّل النجم البرتغالي،كريستيانو رونالدو، أمام النيابة العامة الإسبانية؛ بتهمة التهرب الضريبي. وفي الشهر ذاته، فاز المنتخب الألماني بكأس أوروبا تحت 21 سنة. إلى جانب ذلك، أنقذ مهاجم نادي هامبورغ، لوكا فالدشميدت، فريقه من شبح النزول إلى الدرجة الثانية عن طريق هدف سجله في مرمى نادي فولفسبورغ في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وأوردت الصحيفة أنه في شهر تموز/ يوليو من السنة المنقضية، فاز المنتخب الألماني بكأس القارات في روسيا، وذلك بفضل منتخب يضم في صفوفه العديد من المواهب الصاعدة. فضلا عن ذلك، انتقل المهاجم الفرنسي، أنطوني موديست، من نادي كولن إلى نادي تيانجين غوانجيان الصيني.

 

أما في شهرآب/ أغسطس، فانتقل النجم البرازيلي، نيمار، من نادي برشلونة إلى نادي باريس سان جيرمان، في صفقة مدوية، بلغت قيمتها قرابة 222 مليون يورو.


وأفادت الصحيفة بأنه في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، أدارت الحكمة الألمانية، بيبيانا شتاينهاوس، لأول مرة في تاريخ الدوري الألماني مباراة رجالية بين ناديي هرتا برلين وفيردر بريمن. وفي الفترة نفسها، أصيب قائد نادي شتوتغارت، كريستيان غينتنر، بكسور على مستوى الوجه، عقب التحامه مع حارس نادي فولفسبورغ، كوين كاستيلس.

وبينت الصحيفة أنه في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الأخير، حاول المدير الرياضي لنادي لايبزيغ، رالف رانكيك، الاعتداء على حكم الساحة خلال المباراة التي جمعت فريقه بالنادي البافاري. وخلال الشهر نفسه، استنجد رئيس نادي بايرن ميونيخ، أولي هونيس، بالمدرب المتقاعد، يوب هاينيكس، لتولي مهام تدريب الفريق، خلفا للمدرب السابق، كارلو أنشيلوتي.

وأبرزت الصحيفة أنه في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الأخير، توفي اللاعب الدولي الألماني السابق، هانس شيفر، عن عمر يناهز 90 سنة. وفي الفترة نفسها، لم يتمكن المنتخبان الهولندي والإيطالي من التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة. علاوة على ذلك، انتهت مقابلة الديربي، التي جمعت بين ناديي بوروسيا دورتموند وشالكه بتعادل تاريخي، بنتيجة أربعة أهداف لكل فريق.


وأشارت الصحيفة إلى أنه في شهر كانون الأول/ ديسمبر الأخير، أقال نادي كولن مدربه السابق، بيتر شتوغر، على خلفية النتائج السيئة التي مني بها. وفي الأثناء، تعاقد هذا المدرب مع نادي بوروسيا دورتموند، الذي أقال بدوره مدربه السابق، بيتر بوس، على خلفية ضعف النتائج.

وفي الختام، قالت الصحيفة إنه في أواخر السنة المنقضية،غادرت ثلاثة أندية ألمانية الدوري الأوروبي من دوري المجموعات، في حين لم يتأهل إلى الدوري القادم من دوري أبطال أوروبا سوى ناد ألماني واحد، ألا وهو النادي البافاري.