ماذا بعد إقرار الموازنة؟

ماذا بعد إقرار الموازنة؟
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

جمال الشواهين 

الموازنة الصعبة التي تم إقرارها كما أتت عليه من رفع للأسعار وزيادة الضرائب وربما فيها أكثر من ذلك مما له أن يضاعف الأعباء على الناس ومقدراتهم المتواضعة، هذه الموازنة من شانها أن تضاعف الاحتقان الشعبي .

ولأن الشعب اعتاد تغيير الحكومات التي تصل لهذا المستوى من عدم القبول فإن المتوقع أن يتم تشكيل حكومة غيرها قريبا تكون مهمتها إعادة الثقة بالرسمي أولا ومن ثم الانطلاق نحو العمل في إطار ما أتت به الموازنة، ولسوف تمر عدة شهور سيعود بعدها التشاؤم الشعبي الى حالته المزمنة وكذلك اليأس من كل ما هو حكومي.
بربط الأشياء والتطورات مع بعضها يمكن الاستنتاج بأن مرحلة جديدة قادمة، فقضية القدس والعلاقات مع أمريكا وتل أبيب في حالة من السوء الذي لا يمكن تركه دون علاج، والأمر نفسه في إطار البيت العربي، وأكثر من ذلك إجراء تغييرات هامة وعميقة في عدة مواقع هامة، مضافا الى ذلك اندفاع الشارع نحو مسيرات أيام الجمع والنشاطات الأخرى التي إن تركت لن تكون نتائجها حتما على المقاس الأمني والحكومي، ومع ما هو عالق من مشاكل وأزمات فإن التساؤلات تزداد حول استمرار الحكومة.
الضلع الأضعف في التركيبات على أنواعها المثلثية والمربعة والخماسية وما هو أكثر هو مجلس النواب الذي تتراجع شعبيته والثقة فيه يوما بعد يوم دون توقف وذلك منذ انتخابه، وحقيقة الأمر أن تطعيمه بنواب من الحركة الإسلامية لم يغير من مناسيب الثقة فيه.
 
شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023