الشريط الإعلامي
عاجل

أبرز 8 نجوم اعتزلوا كرة القدم في عام 2017

آخر تحديث: 2018-01-01، 07:45 pm
اخبار البلد
 

شهد عام 2018 اعتزال العديد من النجوم كرة القدم بعد أن قضوا سنوات طويلة في الملاعب حققوا خلالها إنجازات عظيمة وصنعوا قاعدة جماهيرية خاصة بهم في جميع أنحاء العالم.

بالتأكيد لا يمكننا الحديث عن جميع اللاعبين الذين وضعوا حداً لمسيرتهم الطويلة، لكننا سنسلط الضوء على أبرز 8 نجوم فقط قرروا التوقف عن اللعب.

فرانشيسكو توتي

لا شك أن الملك توتي الأبرز في هذه القائمة كونه واصل ممارسة كرة القدم حتى سن 40، توتي قضى مسيرته كاملة مع نادي روما لذلك كانت اعتزاله عاطفياً لدرجة كبيرة، وربما يكون أكثر اعتزال شهد ذرفاً للدموع من قبل الجماهير في المدرجات.

ريكاردو كاكا

من اللاعبين المحببين لدى جماهير كرة القدم بشكل عام وعشاق ميلان وريال مدريد بشكل خاص، كاكا قرر الاعتزال في سن 35 عام قبل بضعة أسابيع بعد انتهاء عقده مع أورلاندو سيتي.

أندريا بيرلو

بعد أن قضى عامين ونصف في الدوري الأمريكي بقميص نيويورك سيتي، أعلن بيرلو اعتزاله هو الآخر بعد انتهاء عقده وهو في سن 38.

فيليب لام

أحد أساطير بايرن ميونخ والكرة الألمانية فاجأ الجميع باعتزاله في نهاية الموسم الماضي كونه ما زال في 34 من عمره ويلعب في مستوى عالي.

تشابي ألونسو

وضع الدولي الإسباني السابق حداً لمسيرته الحافلة بالإنجازات عقب نهاية الموسم الماضي بعد أن وصل لسن 36، ألونسو لعب لأندية كبير وهي ليفربول وريال مدريد وبايرن ميونخ، وحقق جميع الألقاب الممكنة باستثناء لقب البريميرليج.

 

ديرك كويت

لم يجد النجم الهولندي كويت أي شيء يقدمه في عالم كرة القدم بعد وصوله لسن 37 من عمره، لذلك قرر الانتهاء من فترته كلاعب عقب نهاية الموسم المنصرم بعد تحقيقه إنجاز تاريخي مع فينورد بالفوز بلقب الدوري الهولندي.

تياجو مينديز

بعد سلسلة من المواسم التي جلس فيها على دكة البدلاء في أتلتيكو مدريد، أعلن مينديز اعتزاله بنهاية الموسم الماضي وهو في سن 36.

مارتن ديميكيليس

المدافع الأرجنتيني صاحب 37 عام وجد أنه من غير اللائق الاستمرار في ممارسة كرة القدم وهو غير قادر على حجز مقعد أساسي في ملقا الإسباني، خصوصاً وأنه مستواه متراجع منذ عدة سنوات.