الشريط الإعلامي
عاجل

السجن 12 عاما لعشريني خطط لاعمال ارهابية في معان

آخر تحديث: 2017-12-31، 01:48 pm

أخبار البلد - اصدرت محكمة امن الدولة الاحد حكما يقضي وضع عشريني بالاشغال المؤقته 12 سنة لتخطيطه تنفيذ اعمال عسكرية ضد اهداف عسكرية في معان، طلبها منه عضو في تنظيم داعش الارهابي .

واعلن القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضي المدني احمد القطارنه والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام امن الدولة .

وادانت المحكمة المتهم بجناية المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية والحكم عليه الوضع بالاشغال 12 سنة الى جانب ادانته بجناية محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة 7 سنوات حيث طبقت المحكمة العقوبة الاشد .

كما اعلنت المحكمة براءة المتهم الثاني من تهمة المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية ومساعدة اشخاص على الالتحاق بجماعات مسلحة.

ووفق لائحة الاتهام فان المتهم الاول والثاني تربطهما علاقة صداقة لكون الاخير من مؤيدي تنظيم داعش الارهابي، فقد اقتنع المتهم الاول بافكار ذلك التنظيم الى ان اصبح المتهم الاول من مؤيدي تنظيم داعش ايضا وكانا يتبادلا اصدارات التنظيم فيما بينهما بعد ذلك، وخلال عام 2016 عرض المتهم الثاني على الاول مساعدته بالالتحاق بالجماعات المسلحه في تنظيم داعش الارهابي في سوريا حيث وافق المتهم الاول على ذلك واخذ يحاول ايجاد الطريق الامن للالتحاق بالمقاتلين في التنظيم .

كما اخذ المتهمين التواصل مع احد اعضاء التنظيم ويدعى ابو دجانه خلال شهر نيسان 2017 اخبر ابو دجانه المتهم الاول عدم امكانية السفر الى سوريا عارضا على المتهمين تنفيذ عمل عسكري على الساحه الاردنية تحديدا ضد الاهداف العسكرية الموجوده في معان حيث وافق المتهم الاول على تنفيذ العمل العسكري على الساحة الاردنية على اثر ذلك ابلغ ابو دجانه المتهم الاول بانه سوف يزوده بمبلغ 700 دينار تمهيدا لشراء السلاح اللازم لتنفيذ العمل العسكري بالاشتراك مع المتهم الثاني بعدها اخذ المتهم الثاني يحث المتهم الاول على ضرورة تنفيذ العمل العسكري على الساحة الاردنية بعدها وعلى اثر ورود الى دائرة المخابرات العامة تم القاء القبض على المتهمين.