الشريط الإعلامي
عاجل

المواصفات والمقاييس تؤكد مطابقة "بنزين 90" للمواصفة الأردنية

آخر تحديث: 2017-12-31، 06:55 pm
اخبار البلد
 
أكد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس، الدكتور حيدر الزبن، مطابقة البنزين اوكتان 90 للمواصفة الأردنية السليمة، نافيا سحب أي مشتقات من المحطات بالمملكة.

وأوضح الزبن، في بيان صحفي مساء اليوم السبت، أن مؤسسة المواصفات أخذت عيّنات من عدد من المحطات المنتشرة بالمملكة وأخضعتها لفحوصات في مختبراتها، لتظهر النتائج أن المشتق سيلم الكثافة ومطابق للمواصفة.

وشدد على أن المؤسسة تقوم بفحوصات دورية على كافة المشتقات النفطية لدى شركة المصفاة، مؤكدا أن كافة المشتقات لدى الشركة سليمة ومطابقة للمواصفة الأردنية بشكلٍ كامل.

وأشاد بتعاون شركة المصفاة بإجراء الفحوصات الدورية، مؤكدا أن تلك الفحوصات لم تظهر إلا سلامة المشتقات النفطية الموزعة على كافة محطات المحروقات بالمملكة.

من جهتها، أكدت إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية، أنها "لم تسحب أي مشتقات من المحطات العاملة في المملكة سواء كانت مادة البنزين اوكتان 90 او أية مشتقات نفطية أخرى".

ونفت الشركة ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الاعلام حول قيام المصفاة "بسحب مشتق البنزين من المحطات البترولية في المملكة".

وشددت الشركة على "أنها تطبق أفضل الممارسات العالمية بتكرير المشتقات النفطية، وهذا الأمر ضمن رؤيتها التي قامت عليها بالحفاظ على أمن التزود بالطاقة".

وبينت أن شركة مصفاة البترول الأردنية "تحتفظ بحقها القانوني تجاه المادة المنشورة والتي احتوت على معلومات غير صحيحة تضلل الرأي العام وتؤثر على تنافسية الشركة".