الشريط الإعلامي
عاجل

"الشرق الأوسط" تتألق وتحصد المراكز الأولى في الكفاءة الجامعية

آخر تحديث: 2017-12-30، 01:50 pm

اخبار البلد-

عمان - حصلت جامعة الشرق الأوسط على مراكز متميزة في امتحان الكفاءة الجامعية على مستوى مؤسسات التعليم العالي الأردنية والذي عقدته هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها للطلبة المتوقع تخرجهم على الفصل الدراسي الاول من العام 2017/2018.

وحصدت كليتي الحقوق والعلوم التربوية في الجامعة المركز الاول على مستوى الجامعات الرسمية والخاصة، وحصلت كلية الاعلام الجامعة على المركز الاول في تخصص الاذاعة والتلفزيون ، وحصلت كلية الهندسة على المركز الاول في تخصص الهندسة المدنية على مستوى الجامعات الخاصة ،بينما حصلت على المركز الثاني في تخصصات اللغة الآنجليزية وآدابها، وهندسة العمارة، التصميم الجرافيكي ،الإدارة السياحية وذلك على مستوى الجامعات الرسمية والخاصة ، كما حققت الجامعة مراكز متقدمة في تخصصات الصيدلة ، علم الحاسوب.

وحازت الجامعة على المركز السابع على مستوى الفئة ، والمركز الرابع عشر من أصل (43) على مستوى مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

و بدوره أشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة بجهود طلبة الجامعة المتميزة ولما حققته الجامعة من تميز وإنجاز، معرباً عن شكره وتقديره لعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية على هذه النتائج والإنجازات التي حققتها الجامعة مشددا على دور عضو هيئة التدريس في تحسين المخرجات التعليمية ومساهمته الفاعلة في اكساب الطالب المعارف والمهارات التي يتطلبها سوق العمل .

ومن جهته بين رئيس لجنة الكفاءة الجامعية عضو هيئة التدريس في كلية الحقوق الدكتور محمد أبو الهيجاء بأن الجامعة حققت نتائج مشرفة وحافظت على ألقها وتقدمها على مستوى التخصصات المختلفة في امتحانات الكفاءة الجامعية ، ويأتي هذا التميز انطلاقا من نهج الجامعة ورسالتها التي تهدف الى إعداد القادة من خلال تهيئة بيئة محفزة على التعلم والبحث العلمي و خدمة المجتمع