الشريط الإعلامي

شهيد برصاص الاحتلال في غزة

آخر تحديث: 2017-12-30، 09:05 am

 أخبار البلد - استشهد صباح اليوم السبت شاب فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات أمس على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة التي أصيب فيها نحو خمسين فلسطينيا، في جمعة الغضب الرابعة منذ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن القدس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بالقطاع أشرف القدرة إن الفلسطيني جمال محمد مصلح (20 عاما) استشهد بعد تعرضه لإصابة بالصدر برصاص الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة أمس الجمعة.

وتشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات ردا على اعتراف الرئيس الأميركي في السادس من كانون الأول (ديسمبر) الحالي بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، وإيعازه بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

وفي الضفة الغربية، اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في الخليل ونابلس وبيت لحم وحاجز بيت إيل شمالي محافظة رام الله والبيرة.

وكان نحو 180 فلسطينيا أصيبوا خلال المواجهات التي اندلعت في محاور عدة على الحدود الشرقية لقطاع غزة احتجاجاً على قرار ترمب.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن خمسين فلسطينيا أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي بينهم خمسة في حالة الخطر، بينما أصيب 120 آخرون بالاختناق جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي الغاز المدمع على المتظاهرين.

وبالتزامن مع المواجهات على حدود غزة، خرجت مسيرات غاضبة في وسط القطاع نظمتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة الجهاد الإسلامي للتنديد بقرار الرئيس الأميركي بشأن القدس.-(وكالات)