إيطاليان ينتصران قضائيا على أبل

إيطاليان ينتصران قضائيا على أبل
أخبار البلد -  

أخبار البلد - كسب شقيقان إيطاليان بمعركة قانونية طويلة ضد شركة أبل، مكنتهم من استخدام اسم "ستيف جوبز" وشعار الشركة العملاقة كعلامة تجارية لهما.

وبدأت المعركة في المحاكم عام 2012 عندما أدرك فينتشنزو وجياكومو بارباتو أن أبل لم تسجل اسم مؤسسها كعلامة تجارية، حسبما ذكرت صحيفة ريبوبليكا نابولي المحلية.

وقال الشقيقان للصحيفة:" قمنا بأبحاث السوق لدينا، ولاحظنا أن أبل، وهي واحدة من الشركات الأكثر شهرة في العالم، لم تفكر أبدا في تسجيل العلامة التجارية لمؤسسها، لذلك قررنا أن نفعل ذلك".

وأطلق الشابان منتجات خاصة بهم مثل الملابس التي حملت اسم ستيف جوبز كعلامة تجارية، مما دفع أبل لاتخاذ إجراءات قانونية ضدهم.

واتهمت أبل الشقيقين بأنهما استخدما اسم ستيف جوبز وصمما شعارا يشبه تفاحة أبل المقضومة من الجانب، لكن على شكل الحرف الإنجليزي 'J'.

ومع ذلك، قالت المحكمة إنه نظرا لأن الحرف 'J' ليس صالحا للأكل، فإن الاتهام بسرقة الشعار ليس واقعيا. وأكدت على حق الأخوين في استخدام شعارهما بكل حرية.

ولم تصدر شركة آبل أي تعليق فيما يتعلق بحكم المحكمة.

ويقول الشقيقان أنهما مصممان الآن على مواصلة العمل على المنتجات تحت العلامة التجارية ستيف جوبز، مع خطط لإطلاق حقائب وقمصان وسراويل جينز وغيرها من الأزياء والإكسسوارات. كما يخططان لإطلاق هاتف محمول يحمل اسم ستيف جوبز في المستقبل.


 
شريط الأخبار مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا لهذا السبب أوقفت عُمان الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتاً الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب جامعات تكسر قرار الرئيس وتصمم على إجراء امتحانات للطلبة المسيحيين في عيدهم جيش الاحتلال يعدم فتاة في الخليل فوز 5 رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية بدء انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونواب رؤساء المجالس في المملكة ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف دينار 5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100