آبل تعتذر رسمياً عن إبطاء هواتف آيفون

آبل تعتذر رسمياً عن إبطاء هواتف آيفون
أخبار البلد -  

أخبار البلد -  اعتذرت آبل رسميا عن إبطاء هواتف آيفون، ووعدت المستخدمين المتضررين بتغيير البطاريات القديمة لهواتفهم إلى أخرى جديدة مقابل سعر مخفض.

وكانت الشركة الأميركية قد اعترفت في 20 كانون الأول/ ديسمبر الجاري بأنها أبطأت سرا أداء هواتف آيفون مع تقادم بطارياتها، وبررت ذلك بأن السرعات العالية تجعل تلك الهواتف تغلق بصورة غير متوقعة، وإبطاء أداء الهاتف يؤدي لتحسين طاقة البطارية.

وواجهت الشركة دعوى قضائية جماعية تطالبها بتعويضات مالية، وأشار مقدمو الدعاوى إلى أن إبطاء الأجهزة تسبب في أضرار اقتصادية للمستخدمين تمثلت في ضعف الأداء وفقدان القيمة وشراء بطاريات جديدة.

والآن وبعد أكثر من أسبوع أصدرت آبل اعتذارا رسميا لزبائنها وقالت "لم ولن نفعل أبدا أي شيء لتقصير حياة أي من منتجات آبل عمدا، أو خفض تجربة المستخدم لدفع ترقيات العملاء"، وأضافت "كان هدفنا دائما هو صنع منتجات يحبها عملاؤنا، وجعل هواتف آيفون تدوم قدر الإمكان يعتبر جزءا مهما من ذلك".

وقالت في رسالة إلى زبائنها على موقعها الإلكتروني "نحن نعلم أن بعضكم يشعر بأن آبل قد خذلتهم، ونعتذر"

كما وعدت باستبدال البطاريات القديمة في هواتف آيفون مقابل 29 دولارا فقط، وقالت إن البطاريات الجديدة -التي تباع الواحدة منها عادة مقابل 79 دولارا- ستعيد هواتف آيفون 6 وما بعدها إلى أدائها الأصلي، وأوضحت أن البطاريات الجديدة ستكون متوفرة ابتداء من كانون الثاني/ يناير 2018.

إضافة إلى ذلك ستطرح آبل تحديثا لنظام التشغيل آي أو إس يتضمن ميزة "تعطي المستخدمين رؤية أكثر بشأن صحة بطارية آيفون حتى يكون بإمكانهم المشاهدة بأنفسهم إن كان وضعها يؤثر على أداء الجهاز".

ومن السابق لأوانه القول ما إذا كان الاعتذار وتوفير بطاريات بديلة أرخص سيكونان كافيين لاستعادة الثقة الكاملة في آبل، واحدة من أكثر العلامات التجارية قيمة بالعالم، والشركة التي تفخر بنيلها أعلى درجات رضا العملاء عند إطلاق كل منتج جديد.(الجزيرة)

 

 
شريط الأخبار هيئة الاتصالات تعترف وتقول لا يوجد حل.. اذاعات عبرية تخترق موجات الاذاعات الأردنية والمواطنون يشتكون الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي