الشريط الإعلامي
عاجل

إسرائيل قدمت "رشوة" لدولة مقابل التصويت ضد قرار القدس في الأمم المتحدة

آخر تحديث: 2017-12-28، 07:28 pm
اخبار البلد
 

ذكرت صحيفة يديعوت احرنوت أن إسرائيل قدمت نظاما مخصصا لمعالجة مياه المجاري لجمهورية ناورو في المحيط الهادئ، وذلك قبل تصويتها ضد قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن لجنة المناقصات في وزارة الخارجية الإسرائيلية صادقت على شراء محطة معالجة مياه الصرف الصحي بتكلفة يبلغ قدرها 71.9 ألف دولار من دون مناقصة.

ونقلت الصحيفة عن لجنة العطاءات تبريرها قرار الموافقة على الشراء من دون مناقصة بالقول: "ناورو هي أصغر دولة جزر مستقلة، فيما يتعلق بسكانها وأراضيها، ولديها علاقات صداقة قوية مع إسرائيل".

وأضافت أن رئيس ناورو بارون واكا طلب المساعدة من رئيس الوزراء الإسرائيليبنيامين نتنياهوبتقديم المساعدة لبناء محطة مخصصة لمعالجة مياه المجاري.

وتابعت: "استعانت وزارة الخارجية بخدمات شركة وضعت نظاما فريدا لمعالجة مياه الصرف الصحي، وتشمل تكلفة الصفقة جميع النفقات الإضافية، بما في ذلك تكاليف الرحلات الجوية والإقامة والمعيشة لفريق تثبيت النظام، فضلا عن تكلفة التسليم".

وكانت جمهورية ناورو من بين9 دول صوتت، إلى جانب الولايات المتحدة وإسرائيل ضد مشروع قرار مصري يرفض تغيير الوضع القانوني في مدينةالقدسويحث الدول على عدم نقل سفاراتها إلى المدينة.

وصوتت 128 دولة إلى جانب القرار فيما امتنعت 35 دولة عن التصويت.

روسيا اليوم