يعلون يعترف باغتيال الشهيد خليل الوزير

يعلون يعترف باغتيال الشهيد خليل الوزير
أخبار البلد -   أخبار البلد - اعترف وزير الحرب الإسرائيلي السابق موشيه يعلون في برنامج تلفزيوني، بث  اول من امس الثلاثاء ، باغتيال القائد الفلسطيني الراحل، الشهيد خليل الوزير (أبو جهاد)، في منتصف نيسان (أبريل) في بيته في تونس. وكانت زوجة الشهيد انتصار الوزير (أم جهاد) قد اتهمت قبل سنوات طويلة يعلون اغتيال الشهيد الراحل.

يذكر ان المجموعة الاسرائيلية التي  قامت بالعملية  قادها إيهود باراك، رئيس الوزراء الأسبق، والذي كان نائبا لرئيس الأركان  ، وموشيه يعلون، الذي كان في حينه برتبة لواءوكانت قد ابحرت سرا نحو تونس لأربعة أيام.
 يقول يعلون "قال لي رئيس جهاز المخابرات العسكرية في تلك الايام أمنون لبكين شاحك (لاحقا رئيس أركان)، اسمع يا موشيه، لقد تم القاء مهمة اغتيال أبو جهاد على جهاز الموساد، وقد مرّت عدة سنوات، وهم لم ينجحوا، فاطلع على المهمة، وافحص ما يمكن عمله، ومن هنا بدأ كل شيء".

 إيهود باراك، نائب رئيس الأركان في حينه، والذي قاد الجريمة،  قال :"لقد كانت المسافة على بعد أربعة أيام من الابحار، فأن تأتي من الجو،  لن تفاجئ أحدا. عليك الوصول سرا. لهذا كان علينا الوصول عن طريق البحر، والاهتزازات لم تكن سهلة، خاصة عندما كنا على مقربة صحراء سيناء المصرية. السفن البحرية صغيرة، لذا فإن الاهتزازات كانت كثيرة. والقوات البحرية لا مشكلة لها، وهم معتادون، لذا كانت المهمة أن يعتاد الباقون".
ويضيف يعلون، "حينما رسونا عند الشاطئ، لم أكن متأكدا من وجود أبو جهاد في البيت، ولكن في تقديرنا كان أنه سيأتي في ساعة معينة، حتى وإن كانت متأخرة. لقد كنت خلف الخلية الأولى فورا. وحينما وصلت الى المكان، فهمت أن الخلية ضربت بشكل صحيح، وهي بدأت تعيد أدراجها".

ويسأل الصحفي، يعلون، إن كان هو القاتل المجهول الذي أطلق رصاصة التأكد من موت أبو جهاد. وتابع الصحفي، "لقد كانت شهادة من أحد أبناء العائلة، أنه بعد اطلاق النار على أبو جهاد، صعد مسؤول إسرائيلي كبير، وأطلق رصاصة على رأسه، ليتأكد من الموت". وهنا ابتسم يعلون وقال: "لقد مات". ثم سأل الصحفي مكررا "هل أنت من أطلق النار"، فكرر يعلون مبتسما: "لقد مات". يذكر أن يعلون كان وزيرا للحرب في حكومة بنيامين نتنياهو الحالية، وأقاله نتنياهو في شهر حزيران 2016، لصالح تعيين أفيغدور ليبرمان، زعيم حزب "يسرائيل بيتينو" الذي انضم للحكومة. ولكن لاحقا، تبين أن نتنياهو أزاح يعلون عن المنصب، نظرا لاعتراض يعلون على صفقة شراء ثلاث غواصات من المانيا، لا يحتاجها الجيش. لتتكشف بعد عدة أشهر من الاقالة، أن الشرطة تحقق في قضية فساد ضخمة، يتورط بها مقربون من نتنياهو، ومن بينهم مسؤولون في مكتبه، ومن المفترض أن تطال التحقيقات نتنياهو شخصيا.
 
شريط الأخبار إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله تعميم مهم لطلبة الجامعات بشأن الامتحانات الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية الصفدي: غزة تحتاج إلى 800 شاحنة يومياً وما تم إيصاله لا يلبي حد الاحتياجات الأدنى الملك : الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة الدخل والمبيعات تحصل على شهادة الآيزو لإدارة أمن المعلومات وزيرة خارجية ألمانيا: نعمل مع الأردن لإنشاء ممر بري لإرسال مساعدات لغزة مسؤولون أميركيون يكشفون معلومات عن رد إسرائيل المحتمل على إيران بريزات: 70% تراجع الحركة السياحية في البترا بسبب الأحداث في المنطقة تغييرات في مؤسسات إعلامية قريباً صفحة "جمعية رجال الأعمال" على "الفيس بوك" بيد الهاكرز وتبث صور إباحية وأفلام مخلة يوميًا الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل درجة الحرارة تقترب من الأربعين الثلاثاء القادم في الأردن تعيين ماجد أبو ازريق رئيساً لجامعة إربد الأهلية صرف دعم بدل المحروقات لوسائط النقل الخميس ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله في يوم العلم: علمنا عال تجريم أب يستخدم أولاده للتسوّل .. تفاصيل مدعوون للامتحان التنافسي في وزارة التربية - أسماء