الشريط الإعلامي

"زين" تطلق النُسخة الأحدث من الجيل الرابع

آخر تحديث: 2017-12-28، 08:32 am

اخبار البلد-

عمان- كشفت شركة "زين الأردن" - إحدى شركات مجموعة زين - أمس عن توجهها لاستثمار 120 مليون دينار في تحديث وتطوير شبكاتها وخصوصا شبكات الانترنت المتنقل عريضة النطاق، وتقديم الخدمات الرقمية، مؤكدة نيتها اطلاق النُسخة الأحدث من الجيل الرابع (4.5G) في الربع الأول من 2018 لتضاعف من سعات وسرعات خدمات الانترنت المقدمة من الشركة وبتغطية شاملة.
وأكدت " زين" - في مؤتمر صحافي عقدته أمس في منصتها للإبداع " زينك" - بأنّ اطلاقها للنسخة الأحدث من الجيل الرابع (4.5G) سيعتمد بشكل أساسي على تحديث شبكتها الحالية وبالاعتماد على الترددات التي بحوزتها لتشغيل خدمات الجيل الرابع، مع توجهات لشراء ترددات جديدة العام المقبل من اجل تطوير الخدمة، فيما ستتضمن استراتيجية الشركة العام المقبل اطلاق المزيد من الخدمات الرقمية للافراد والشركات، وتوسيع نطاق خدمات الدفع الالكتروني.
وقالت الشركة في المؤتمر الذي تحدثت فيه عن إنجازاتها للعام 2017 وخططها للعام المقبل - بانها ستواصل مسيرتها في دعم بيئة ريادة الاعمال في المملكة من خلال تعميم نموذج منصتها للابداع " زينك" في جامعات ومحافظات مختلفة، واحتضان والدخول بشراكات مع شركات ريادية جديدة.
وبلغ حجم استثمارات زين خلال عام 2017 حوالي 90 مليون دولار وبلغ إجمالي عدد الأبراج التي تشغّل خدمات الجيل الثاني والثالث والرابع (2G و 3G و4G) 7439 برجاً في كافة أنحاء المملكة، وتؤكد الشركة ان من ابرز إنجازاتها خلال عام 2017 هو إصدار بطاقات "ماستركارد" مسبقة الدفع والمرتبطة بالمحفظة النقّالة "زين كاش"، في المقر الرئيسي لمنصتها للإبداع ZINC الكائنة في مجمع الملك الحسين للأعمال، والذي تعتبره " نقلة نوعية" في طرق ومفاهيم الدفع الالكتروني.
واكد الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة " زين الأردن" م. يوسف أبو مطاوع أن الشركة ستواصل تقديم افضل خدمات الانترنت عريضة النطاق والتي تتميز بالسعات والسرعات العالية تلبية للتغير في سلوك المستخدمين والتوجهات نحو اتمتة الاعمال والرقمنة في اعمال الافراد والشركات.
واكد أبو مطاوع توجّه الشركة لتطوير شبكتها واطلاق النُسخة الأحدث من الجيل الرابع (4.5G) في الربع الأول من 2018 بتغطية شاملة، مشيرا الى ان الشركة تعتزم أيضا توسعة نطاق المناطق التي تقدم فيه خدمة "زين فايبر"، والتي تتيح من خلالها إنترنت منزلي عبر تقنية الألياف الضوئية إلى المنزل (FTTH – Fiber-To-The-Home) ، والمتوفرة حالياَ في كل من الصويفية ودير غبار وضاحية الأمير راشد والكرسي ودابوق والفردوس والجندويل وأجزاء واسعة من خلدا وحي الرضوان( الدوار الرابع والخامس) وعبدون الشمالي وضاحية النخيل، بالإضافة إلى مناطق جديدة يجري العمل حالياً على شمولها بالخدمة.
وأوضح ان شركة زين في العام المُقبل ستعمل على إثراء محفظتها الخاصة بقطاع الأعمال من خلال إضافة نوعيّة لباقة حلول الأعمال المتكاملة التي تقدمها زين للمؤسسات والشركات ومنها خدمة Smart Ad، بالإضافة إلى إطلاق منصّة خاصّة تُعنى بخدمة الزبائن ضمن قطاع الأعمال والتي سيتم من خلالها توفير حلول صُممت خصّيصاً لتتواءم مع احتياجات الشركات وتزيد من كفاءة ادارة الأعمال اليومية وتنظيمها وتحسين مستوى رضا زبائن الشركات مما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الشركات لزبائنها.
وأشار الى ان الشركة ستوسع نطاق خدماتها الرقمية مثل إطلاقها لخدمة (المنزل الذكي) التي ستقوم من خلالها توفير 3 خدمات لزبائن زين، بحيث تشمل مراقبة المنزل، وسلامة المنزل وأتمتة المنزل، ومن مميزات هذه الخدمة، التحكم في إضاءة المنزل، وأنظمة التدفئة والتبريد، إلى جانب أنظمة الأمن والمراقبة، وتعمل تكنولوجيا المنزل الذكي على توصيل كل هذه الخدمات ببعضها البعض، والتحكم فيها عن بُعد من أي غرفة في المنزل أو من أي مكان في العالم عبر تكنولوجيا انترنت الأشياء IOT، والتي ستعمل على ضمان تجربة للمستهلك تتسم بالراحة والأمان.
وفي مجال الريادة، قال أبو مطاوع إن "الشركة استمرت في تقديم الدعم لبيئة ريادة الأعمال في الأردن من خلال منصة زين للإبداع (ZINC) حيث وصل عدد شركاء المنصة الى 100 شريك واستفاد من المنصة أكثر من 37 ألف زائر وأقيمت اكثر من 670 فعالية ، كما عمّمت زين تجربة منصّتها للإبداع ZINC، في الجامعة الأردنية وجامعة اليرموك وذلك لتسهيل الوصول إلى منصات زين للإبداع، وإتاحة الفرص للطلبة لتطوير أفكارهم الإبداعية، وأطلقت برنامج مجتمع الرياديين الصغار الأردني (YES JO) بالتعاون مع مجموعة المناصير".
من جانبه؛ قال المدير التنفيذي لدائرة التسويق وتطوير الاعمال في " زين الأردن" مهند عودة إن "الشركة بدأت بالفعل بالانتقال من مفهوم المشغل المتكامل والمزود لخدمات الاتصالات الى مفهوم " المشغل الرقمي" والذي يقوم على تعزيز التواصل الرقمي مع المشتركين من خلال الكثير من القنوات، وتقديم الخدمات الرقمية للمشتركين من افراد وشركات".
واكد أهمية عمل الشركة في تطوير خدمات ومفاهيم الدفع الالكتروني التي تسهل على الافراد حياتهم اليومية وحتى على الشركات وخصوصا الريادية منها، لا سيما وانها يمكن ان تستفيد من هذه الخدمات في المنتجات التي تقدمها عبر تطبيقاتها.
وأشار الى ان زين قامت بالتعاون مع "ماستركارد" في نهاية العام الحالي بالإعلان عن إطلاقهما ميزات جديدة عبر "زين كاش"؛ خدمة المحفظة الإلكترونية المفعّلة على أجهزة الهاتف النقّال، حيث تقوم زين بإصدار بطاقات "ماستركارد" مسبقة الدفع والمرتبطة بالمحفظة النقّالة "زين كاش"، دون الحاجة لوجود حساب بنكيّ للمشترك بالخدمة، وذلك بحسب الصلاحية التي حصلت عليها زين بموجب الرخصة الممنوحة لها من البنك المركزي الأردني، لتوفّر بذلك للمشتركين بخدمة "زين كاش" ميزة الحصول على بطاقة "ماستركارد" والاستفادة منها محلياً وعالمياً ومن خلال شبكة تزيد عن خمسين مليون نقطة بيع تُقبَل فيها البطاقات التي تحمل شعار "ماستركارد"، بالإضافة الى إمكانية التسوّق بها عبر الإنترنت واستخدامها للسحب من أجهزة الصرّاف الآلي.
وشهد العام 2017 إطلاق العديد من الخدمات والحلول المتكاملة والمتنوعة والتي اشتملت على اطلاق خدمة Tanki ، و"خط الشلّة Mix" للشباب، وخطي شهامة Mix 60 وشهامة Mini 16،إلى جانب إطلاق عروض إنترنت M4 لنشامى الوطن، واطلاق خدمة التجوال الدولي الاقتصادي الأسبوعي والشهري في أكثر من 30 دولة، بالإضافة إلى إتاحة خدمة شحن البطاقات من خلال تعبئة الوقود من محطات المناصير كافة.
وما تزال زين تحتل مكانة ريادية في مجال إدارة الإستدامة حيث قامت زين خلال العام الماضي بإطلاق العديد من البرامج والمبادرات التي ساهمت في دعم المجتمعات المحلية ورفدت مجالات التنمية والتطوير في جميع القطاعات التي تضم الصحة والتعليم والتكافل الاجتماعي والرياضة والبيئة.