ما هو أفضل وقت للحلاقة؟

ما هو أفضل وقت للحلاقة؟
أخبار البلد -   أخبار البلد - 

بسبب هموم الحياة اليومية يعتقد الرجال والشباب أن اللحية لا يجب أن تُعطَى هذه الأهمية الكبيرة. يمكن أن أحلق ذقني في أي وقت. كلا. هكذا أنت تعتقد!

بينما أنت تفكر في تبديل الملابس الشتوية وتنقلها إلى الصيفية، فكّر أيضاً بهذا الشعر الكثيف الذي ينمو في اللحية والذي تعرض لعوامل طبيعية قد تجعله باهتاً.

ما عليك الآن إلا أن تجهز أدوات الحلاقة من الماكينة أو الشفرة إذا كنت لا تريد تشذيب اللحية و"جل" ما بعد الحلاقة(ماك 3 توربو جل ينصح به بقوة).

لكن قبل كل شيء أنت بحاجة إلى معرقة الوقت الأفضل للحلاقة. إليك العوامل الأساسية التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبل أن تقدم على هذه الخطوة:

• على عكس السائد، إن أفضل وقت للحلاقة هو بعد حمام ساخن يجعل بشرتك رطبة وناعمة. إن الماء الدافئ يخفف الشعر ويفتح المسام ما يجعل الحلاقة أسهل. بالطبع يجب استعمال شفرة متطورة كشفرة "ماك 3 توربو" من "جيليت"؛ لأن شريط الجل المريح داخلها يساعد على انزلاقها على البشرة بسهولة.

• من المفضل أن تحلق بعد تعريض وجهك للشمس وليس قبل ذلك لأن وجه الإنسان يحتوي على أكثر من لون، وستكون الحلاقة كارثية إذا كانت البشرة تحت الشعر الذي سوف تزيله بيضاء.

• لكل توقيت في الحلاقة إيجابياته وسلبياته، ففي الصباح تمنحك الحلاقة تألقا كي تبدو بأفضل مظهر على الإطلاق؛ لكن عليك أن تحذر من تهيج البشرة عند الخروج إلى الشمس والهواء.

• أما في الليل فمن إيجابياتها أنك تأخذ الوقت الكافي للحلاقة أولاً، وبأن الجسم يتجدد أثناء النوم ثانياً ما يعني بشرة أفضل في اليوم التالي لأن الوقت أمامها كافٍ؛ للتخلض من أي معوقات حصلت أثناء الحلاقة.

• أما من سلبيات هذا التوقيت فهو أنه إذا كنت من أصحاب اللحيات الكثيفة والقاسية فأنت بحاجة لحلاقة أخرى في الصباح!

 

 
شريط الأخبار تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها