اليابان تخصص لفلسطين 40 مليون دولار

اليابان تخصص لفلسطين 40 مليون دولار
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أفادت الخدمة الصحفية للخارجية اليابانية بأن طوكيو ستقدم لفلسطين دعما ماليا إضافيا قدره 40 مليون دولار، بما في ذلك 7.5 ملايين دولار لتحديث المجمع الزراعي الصناعي.

وقالت الخدمة إن وزير الخارجية الياباني تارو كونو أعلن ذلك خلال زيارته المنطقة الصناعية في مدينة أريحا.

ونقلت وكالة "كيودو" عن كونو قوله: "أعتقد أنه يتعين على اليابان كصديق لفلسطين أن تبذل قصارى جهدها لتعزيز السلام في الشرق الأوسط".

وخلال زيارته للمنطقة التقى الوزير الياباني فيالقدسمع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ومع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.

ولدى تحدثه عن التسوية الشرق أوسطية أشار الوزير الضيف إلى أن طوكيو ستبذل جهودا لتعزيز الثقة بين الأطراف المتنازعة، وستعمل لكي يجلسوا خلف طاولة المفاوضات حتى يتم تبادل الآراء بصراحة.

وخلال اللقاء مع نتنياهو وعباس شدد كونو على أهمية الدور الأمريكي كوسيط في المفاوضات الفلسطينية –الإسرائيلية.

وفيما يتعلق بمسألة الشرق الأوسط، تؤيد اليابان مبدأ قيام الدولتين وتدعو لحل موضوع القدس من خلال المفاوضات بين الجانبين.

وكان كونو قد ذكر فى وقت سابق أن اليابان لا تعتزم اتباع طريق الولايات المتحدة ولن تنقل بعثتها الدبلوماسية من تل أبيب إلى القدس.


شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل