الشريط الإعلامي

مذكرة تفاهم مشتركة بين " الشرق الأوسط" ومستشفى الحرمين التخصصي

آخر تحديث: 2017-12-26، 12:47 pm

اخبار البلد-

عمان- أبرمت جامعة الشرق الأوسط ومستشفى الحرمين التخصصي مذكرة تفاهم بهدف تقديم برامج تدريبية لطلبة كلية الصيدلة وتقديم خدمات طبية وصحية ذات جودة عالية للطلبة والعاملين في الجامعة.

ووقع المذكرة عن الجامعة نائب رئيس الجامعة للكليات العلمية الأستاذ الدكتور طلال أبو ارجيع وعن المستشفى مدير العلاقات العامة المهندس محمد نواف قوقزة.

ونصت المذكرة على التعاون العلمي والثقافي بين الجانبين من خلال تأمين الامكانات التدريبية لطلبة كلية الصيدلة في الجامعة في جميع اقسام المستشفى الرئيسة والصيدليات المركزية، وتنظيم الأنشطة المشتركة بالاضافة الى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للطلبة والعاملين في الجامعة ،وتوفير كوادر طبية مدربة وأدوية لجميع الحالات، وتقديم خصومات وأسعار تفضيلية على إصابات العمل والحالات العلاجية التي لا يشملها التأمين الصحي.

وفي هذا الصدد قال الدكتور طلال ابو ارجيع إن هذه المذكرة تهدف إلى خلق توأمة بين الطرفين وذلك لضمان جودة مخرجات التعليم والتدريب، كما تهدف إلى مد جسور التعاون الصحي والطبي بين الجانبين.

ومن الجدير بالذكر أن كلية الصيدلة في الجامعة نظمت مؤخرا يوما طبيا مجانيا بالتعاون مع المستشفى لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، وللمجتمع المحلي داخل الحرم الجامعي بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري،حيث تضمن اليوم الطبي إجراء فحوصات لقياس نسبة السكري بالدم وفحص السكري التراكمي ، وفحص ضغط الدم، و فحص بجهاز in body”" الذي يقيس الطول والوزن و كتلة الجسم وقياس نسبة الدهون ونسبة البروتين بالاضافة الى قياس كتلة العضلات ومعرفة نسبة توزيع السوائل في الجسم، وفحص CBC.

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط

www.meu.edu.jo