الشريط الإعلامي
عاجل

370 ألف طلب توظيف في ديوان الخدمة المدنية

آخر تحديث: 2017-12-26، 09:25 am
أخبار البلد   كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات أن عدد طلبات التوظيف في مخزون الديوان حتى نهاية العام الحالي 2017 تصل لقرابة (300) وسبعين ألف طلب موزعة على خريجي جامعات وكليات مجتمع.

وقال الهميسات في تصريح  انه من المنتظر الإعلان عن الكشف التنافسي لعام 2018 والذي ستتم بموجبه تعيينات العام القادم مطلع شهر شباط القادم، مرجحا صدوره في السادس من شباط 2018.


وبين أن الديوان الذي اوقف نهاية تشرين الثاني الماضي استقبال طلبات التوظيف لحملة الشهادات الجامعية والدبلوم الشامل، استعدادا لإصدار الكشف التنافسي يعمل حاليا على إدخال جميع الطلبات الجديدة، وتصويب التغييرات التي حدثت على الطلبات السابقة مثل: إضافة مؤهل علمي جديد أو نقل مكان الإقامة، وتغيير الخيارات الخاصة بالتجيير أو أي معلومات أخرى، داعيا المواطنين أصحاب طلبات التوظيف، الى تحديث أرقام هواتفهم في حال تم تغييرها واستبدال أرقام الهواتف الأرضية بالأرقام الخلوية، لافتا إلى أنه يتم كذلك تنقيح الطلبات.


في شأن ذي صلة، كشف الهميسات أن الديوان استقبل (22) ألفا وخمسين طلب توظيف للفئة الثالثة، لافتا إلى أن لهذه الطلبات أسسا لغايات التعيينات، يتم اتباعها، ليصار إلى الإعلان عن شواغر هذه الفئة وتعييناتها شباط القادم.
وفيما يخص جدول تشكيلات عام 2018 القادم، أكد الهميسات أن العمل ما يزال جاريا لإعداده، ودراسة الإحتياجات الوظيفية للوزارات والمؤسسات الحكومية.