الشريط الإعلامي

الحنيفات يرعى محاضرة علمية لنقابة البيطريين

آخر تحديث: 2017-12-24، 09:50 am

أخبار البلد - رعى وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات محاضرة علمية حملت عنوان "المتبقيات الدوائية وأثرها على صحة الإنسان"، عقدتها اللجنة العلمية بنقابة الأطباء البيطريين في فندق لاند مارك - قاعة رم.

وألقى رئيس اللجنة العلمية في النقابة وعريف الحفل د. مجدي الرحاحلة كلمته عن القدس الشريف قائلاً من أراد أن ينظر إلى بقعه من بقع الجنة فلينظر إلى بيت المقدس ، في القدس أبنية حجارتها إقتباسات من الإنجيل والقرآن .إنها القدس عاصمة فلسطين هكذا هي وستبقى كذلك شاء من شاء وأبى من أبى ثم إستئذن الحضور للوقوف دقيقة صمت تعبيرا عن رفضنا للقرار الجائر بحق القدس وفلسطين والأُمتين العربية والإسلامية .

من جهته شكر نقيب الأطباء البيطريين الدكتور مهدي العقرباوي الوزير لرعايته المحاضرة ورحب بالحضور الكريم لتلبيتهم الدعوة ، وأشاد بالجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الزراعة من خلال طاقمها المتميز ودورهم الفعّال في إدامة تطبيق كافة التشريعات المتعلقة بصحة الإنسان والحيوان .

وشدد الحنيفات في كلمته على ضرورة احترام الرأي الفني الطبي المقدم من الطبيب البيطري العامل في كافة المختبرات البيطرية وضرورة الاستخدام الأمثل للأدوية البيطرية تحت إشرافه .

وأشار إلى قرب تجهيز المختبر الخاص بفحص المتبقيات والذي من المتوقع أن يباشر عمله في مطلع العام القادم 2018، وأن وزارة الزراعة بصدد عمل برامج استقصاء ورصد بالتعاون مع المنظمات الدولية.