الشريط الإعلامي

بالصور ... المهرجان السنوي التاسع للشعرالعراقي في جامعة عمان الاهلية

آخر تحديث: 2017-12-23، 08:38 am

اخبار البلد-

المهرجان السنوي التاسع للشعر العراقي الذي اقامته الجالية العراقية في الاردن الخميس 21-12-2017 في قاعة الارينا بالجامعة ، بحضور المستشار الثقافي العراقي الاستاذ الدكتور حيدر السعدي واعضاء السلك الديبلوماسي العراقي ومديرة دائرة العلاقات العامة الدولية في الجامعة السيدة ايناس الحوراني وعميد شؤون الطلبة الدكتور مصطفى العطيات وعدد من عمداء الكليات ومدراء الدوائر واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في الجامعة والدكتور محمد البلداوي عضو الهيئة التدريسية بالجامعة و ممثل الجالية الاكاديمية العراقية في الاردن ونخبة من الشعراء والادباء والمثقفين الى جانب طلبة الجالية العراقية في الجامعة وكذلك طلبة الجالية العراقية من كافة الجامعات الاردنية (وهو الامر الذي تميز به حضور حفل هذا العام ) .

· وكان في استقبال الضيوف مجموعة من الطلبة الذين تزينوا بالملابس الفولكلورية والتراثية .

· وقد القيت في الحفل عدة كلمات حيث قال الدكتور البلداوي: انه سعيد للغاية باقامة حفل الشعر العراقي للسنة التاسعة على التوالي الذي يجمعنا في اردن الخير الذي كان ولا يزال يجمع العديد من الطلبة من مختلف الاطياف وشتى المنابت، حيث ان هذا الحفل يحمل في طياته رسالة جميلة وهادفة ولنستمع الى حناجر الشباب التي تصدح باجمل الكلمات، مؤكدا ان نجاح الحفل اصبح يقتدى به بين الجامعات الاردنية الاخرى.

وتوجه البلداوي بالشكر لجامعة عمان الاهلية التي تحتضن حفل مهرجان الشعر العراقي للسنة التاسعة على التوالي، كما توجه بالشكر الى الصحفيين والاعلاميين والحضور ولجميع الاشخاص الذين كان لهم بصمة في انجاح هذا الحفل على مدار تسع سنوات.

واشاد البلداوي بقوة كادر جامعة عمان الاهلية الاكاديمي وطلابها، مثمنا للجامعة حرصها الدؤوب على ان تكون الاولى في كل شيء.

· وبين رئيس جامعة عمان الاهلية الاستاذ الدكتور صادق حامد اهمية اقامة مثل هذه الفعاليات لما فيها من تبادل للثقافات والعلم والحضارة بين العراقيين واخوانهم الاردنيين اصحاب العزة الذين فتحوا ابواب بيوتهم لاشقائهم العراقيين والسوريين، فالاردنيون هم فخر العرب.

وتابع حامد حديثه بان جامعة عمان الاهلية سعيدة باقامة هذا الحفل على مسرح الارينا، حيث ان هذا الصرح العلمي ملتقى العديد من الاشقاء العرب الذين يشهد لهم بالتميز والابداع.

· كما رحب المستشار الثقافي العراقي الاستاذ الدكتور حيدر السعدي بالانابة عن السفيرة العراقية في الاردن بجميع الحضور وبالكادر الاكاديمي والاداري في جامعة عمان الاهلية الى جانب الحضور الطلابي من مختلف الجامعات .

واستهل السعدي كلمته بالحديث عن شهداء العراق الابرار الذين رووا بدمائهم الزكية ارض العراق واضاف"وطن مثل العراق يستحق" .

وفي الختام توجه السعدي بالشكر للقائمين على الحفل ممثلين براعي المهرجان وبكادر الجامعة والطلبة وكل من ساهم في انجاح وتنظيم هذا الحفل المتميز والباهر.

· وتخلل الحفل القاء عدد من الشعراء لقصائد شعرية تتغنى بالعراق وتاريخه القاها عدد من ابناء الجالية العراقية من طلبة جامعة عمان الاهلية وبعض الطلبة العراقيين من الجامعات الاردنية الاخرى.

· واشعل نجم عرب ايدول الفنان همام ابراهيم والفنان عماد الاسود مسرح الارينا بالاغاني العراقية الفلكلورية.

· وتخلل الحفل عرض لفيلم وثائقي عن نشاطات الجالية العراقية منذ عام 2004 ولغاية الان .

· وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين والطلبة من اعضاء اللجنة التحضيرية من قبل راعي الحفل .

· وقد تم تغطية المهرجان بحضور متميز من القنوات الفضائية العربية والعراقية والصحف المحلية لما حققه من نجاح لسنوات متتالية .