بعد 40 عاما.. اكتشاف لفافة شاش في بطن امرأة

بعد 40 عاما.. اكتشاف لفافة شاش في بطن امرأة
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
كشفت مستشفى ناجويا الجامعي الياباني، عن واقعة إهمال من قبل فريق طبي بها، تمثلت في نسيان الفريق إزالة شاش الجروح من بطن مريضة عام 1970 وبقيت في جسدها لأزيد من 40 عامًا، مع شكوى المريضة الدائم من ألم في المعدة لعدة سنوات، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.
وقالت المستشفى إنهم عثروا على الشاش في 2014، ويرجع وجودها لما يزيد عن 40 سنة، حينما أجرت عملية لإزالة سرطان أصيبت به.
وتبدأ تفاصيل الواقعة عندما أزال الأطباء ورما وجدوا شيئًا مثل قطعة الملابس حول الورم، وأشار الأطباء إلى أنّ هناك احتمالية لأن آلام البطن والورم يرجعان إلى لفافة الشاش التي كانت في جسدها.
وخضعت المرأة لجراحة في 1970 لعلاج العقم ولم تجر أي عمليات أخرى منذ ذلك الحين، واستنتج المستشفى أنّ هناك احتمالية كبيرة أن الأطباء غفلوا عن إزالة الشاش أثناء العملية، وقدم المستشفى الاعتذار للمريضة وقام بتعويضها.
شريط الأخبار "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع