الشريط الإعلامي
عاجل

وثائق.. "الإستئناف" تنتصر لـ"عمون الدولية" ضد "الأردنية لانتاج الأدوية"

آخر تحديث: 2017-12-28، 12:25 pm
أخبار البلد - خاص 
 

وأخيرا أسدلت الستارة عن قضية شركة عمون الدولية للاستثمارات المتعددة مع الشركة الأردنية لانتاج الأدوية بعد أن أصدرت محكمة الاستئناف برئاسة القاضي أحمد الطعاني وعضوية القاضيين نشأت الأخرس وحازم عواد قرارها برد دعوى بطلان التحكيم المقدمة من الشركة الأردنية لانتاج الأدوية "مساهمة عامة" وتأييد قرار التحكيم ، حيث ألزمت المحكمة بقرارها الشركة الأردنية بالتنفيذ مع تحمل الرسوم والمصاريف .

 

وكانت الشركة الأردنية للأدوية قد تقدمت بتاريخ 17/8/2017 بالطعن بالقرار الصادر عن هيئة التحكيم الخاص بالخلاف بين الشركتين والصادر عن هيئة التحكيم المكونة من د. محمود الرشدان رئيسا وعضوية د. صلاح الدين البشير ، د. محمود عبابنة ، وابطال حكم التحكيم موضوع الطعن وتضمين شركة عمون الدولية الرسوم والمصاريف ، الا أن محكمة الاستئناف قد أيدت قرار هيئة التحكيم وطالبت بتنفيذه ، ما أدى الى أن يكون القرار قطعي ونهائي من قبل المحكمة لصالح شركة عمون الدولية للاستثمار التي كسبت القضية التحكيمية حيث جرى الزام الشركة الأردنية لانتاج الأدوية بدفع مبلغ 3.8 مليون دينار اضافة الى الفوائد القانونية .

 

وعلمت "أخبار البلد" أن شركة عمون اللدولية وعبر محاميها فيصل البطاينة قد باشر بتنفيذ القرار لدى دائرة تنفيذ محكمة بداية عمان للمباشرة في تحصيل المبلغ الذي سينعش صندوق شركة عمون بالملايين .