الشريط الإعلامي

مذكرة قبض عراقية بحق رجل الأعمال فاضل الدباس... ولعنة القطان تطارده

آخر تحديث: 2017-12-27، 11:18 am

أخبار البلد - كشفت مواقع اخبارية عن صدور أمر بالقبض والتحري بحق رجل الاعمال العراقي المقيم بالاردن فاضل الدباس وفق احكام المادة 456 من قانون العقوبات العراقي الذي ينص على (انه "يعاقب بالحبس كل من توصل الى تسليم اونقل حيازة مال منقول مملوك للغير لنفسه او الى شخص اخر وذلك باحدى الوسائل التالية، استعمــال طــرق احتيالية، اتخاذ اسم كاذب اوصفة غير صحيحة، او تقرير امر كاذب عن واقعة معينة متى كان من شأن ذلك خداع المجني عليه وحمله على التسليم.

وجرى تداول مذكرة القبض والتحري الصادرة عن مجلس القضاء الاعلى العراقي على نطاق واسع ولم يتسن لـ (أخبار البلد) التأكد منها.

حيث تبين أن الدباس والذ يتخذ من الدوار الثالث مقراً لشركته غير موجود في عمان بعد أن قام بتصفية الكثير من استثماراته المالية في بعض الشركات المساهمة العامة التي دخل عليها والمغادرة الى جهة غير معلومة.

وكان الدباس الذي يدير لجنة نيابية من خلال الكتلة التي يهيمن عليها قد كان مثار تساؤلات على مدار السنوات الماضية في العراق باعتباره بطل لقضايا كبرى لا نريد التحدث حولها في هذا الوقت.

فاضل الدباس الذي كان موضع جدل واتهام قد يواجه اليوم وبحسب بعض المصادر مصير يشابه مواطنه زياد القطان بعد صدور قرار ملاحقته.

ويذكر ان رجل الاعمال العراقي فاضل الدباس يرأس مجلس ادارة مجموعة الدباس الدولية و مجلس ادارة المصرف المتحد للاستثمار وصاحب شركة واحة البادية ويمتلك 100521 سهما في شركة التجمعات الاستثمارية المتخصصة ويقيم بالعاصمة الاردنية عمان.