١٠ مواعيد حول العالم تحملها سنة ٢٠١٨ تعرف عليها

١٠ مواعيد حول العالم تحملها سنة ٢٠١٨ تعرف عليها
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

مع اقتراب موعد انقضاء سنة ٢٠١٧ وبداية العد التنازلي، بما حملته في جعبتها من أحداث هامة على اختلاف مشاربها، يبدأ التفكير في أجندة سنة ٢٠١٨ التي ستكون حافلة بمواعيد هامة على جميع الصعد يترقبها الكثيرون.

وفيما يلي نوجز لكم أبرز الأحداث الدولية المرتقبة في العام ٢٠١٨:

ألعاب أولمبية في كوريا الجنوبية

٩ شباط/فبراير: افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغتشانغ في كوريا الجنوبية وسط مناخ توتر حاد مع الشمال. وتستمر حتى ٢٥ من الشهر نفسه.

طي صفحة كاسترو في كوبا
٢٤شباط/فبراير: يتخلى راوول كاسترو عن رئاسة كوبا بعد حوالي ستة عقود من حكم الأخوين كاسترو.

ولاية رابعة لبوتين؟
١٨آذار/مارس: روسيا تنظم انتخابات رئاسية يخوضها الرئيس فلاديمير بوتين سعيا لولاية رابعة.

انتخابات في العراق
١٥ ايار/مايو: تنظيم انتخابات تشريعية ومحلية في العراق هي الأولى منذ طرد تنظيم داعش من الأراضي التي سيطر عليها.

زواج أميري
١٩ ايار/مايو: الأمير البريطاني هاري يقترن بالممثلة الأميركية ميغن ماركل في قصر ويندسور، ويحتمل تغيير موعد الزفاف نظرا لتزامنه مع مباراة نهائي "كأس إنجلترا" بكرة القدم.

كأس العالم لكرة القدم في روسيا
١٥ تموز/يوليو: موعد نهائي كأس العالم ٢٠١٨ لكرة القدم الذي ينطلق في موسكو في ١٤ حزيران/يونيو.

انتخابات تشكل اختباراً لترمب
٦ تشرين الثاني/نوفمبر: الانتخابات التشريعية لمنتصف الولاية في الولايات المتحدة، التي ستشكل اختبارا انتخابيا فعليا للرئيس دونالد ترمب.

انتخابات رئاسية في فنزويلا
كانون الأول/ديسمبر: تنظم فنزويلا انتخابات رئاسية فيما تشهد أزمة اقتصادية وسياسية خطيرة. ويتوقع أن يترشح الرئيس نيكولاس مادورو الذي يواجه معارضة متزايدة (الموعد يحدد لاحقاً).

ساعة الحقيقة بشأن المناخ
٣ كانون الأول/ديسمبر: يجتمع المؤتمر الـ٢٤ للأمم المتحدة بشأن المناخ (مؤتمر الدول الأطراف ٢٤) في كاتوفيتشه (بولندا)، حيث يتوقع اتخاذ قرارات بشأن تطبيق اتفاقية باريس.

انتخابات رئاسية في الكونغو الديمقراطية
٢٣ كانون الأول/ديسمبر: تنظيم انتخابات رئاسية في جمهورية الكونغو الديمقراطية بعد عامين على انتهاء ولاية الرئيس جوزيف كابيلا.


شريط الأخبار طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه السجن 10 سنوات لمختلسَيْن أحدهما عربي في قضية كوبونات المحروقات بوزارة الشباب المقاومة تقنص جنديًا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء