الشريط الإعلامي

الفيفا يتلقى طلبات لشراء 2.3 مليون تذكرة قبل مونديال 2018

آخر تحديث: 2017-12-20، 08:33 pm
اخبار البلد
 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه تلقى طلبات لشراء أكثر من 2.3 مليون تذكرة لمباريات نهائيات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا منذ سحب قرعة البطولة في مطلع ديسمبر/ كانون أول الجاري.

وتستمر المرحلة الحالية من عملية بيع التذاكر، التي افتتحت في الـ5 من ديسمبر، بعد سحب القرعة في الأول من الشهر نفسه في العاصمة الروسية موسكو، حتى 31 يناير/كانون الثاني المقبل.

ويمكن للمشجعين طلب شراء تذاكر المباريات المقررة على كل استاد على حدة أو شراء تذاكر المباريات بشكل فردي، ولكن الاستثناء يتمثل في تذاكر مباراتي الافتتاح والختام وكذلك التذاكر الخاصة بالمشجعين الرسميين للمنتخبات الـ32.

وفي حالة زيادة عدد الطلبات المقدمة عن عدد التذاكر المطروحة، تجرى عملية سحب.

وأعلن الفيفا في وقت سابق من الشهر الجاري أن المرحلة الأولى من عملية بيع التذاكر، التي اختتمت في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، شهدت بيع 742 ألفا و760 تذكرة من إجمالي 800 ألف تذكرة طرحت للبيع.

وأوضح الفيفا أن أغلب الطلبات خلال المرحلة الأولى جاءت من روسيا، بينما ارتفعت نسبة الطلبات على التذاكر من خارجها إلى 47 بالمئة، ويأتي أغلبها من أمريكا والبرازيل وألمانيا والصين.

وتبدأ أسعار تذاكر مباريات كأس العالم، للوافدين من 105 دولارات، ويمكن للروس شراؤها بالعملة المحلية وتبدأ أسعارها من 1280 روبل روسي (22 دولارا).

ولا بد أن تقدم جميع طلبات شراء التذاكر عبر الموقع الرسمي للفيفا على الإنترنت.

وتستضيف روسيا، لأول مرة في تاريخها، نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وستقام مباريات النسخة 21 للبطولة (64 مباراة)، في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز المقبلين، على 12 ملعبا، في 11 مدينة روسية، وهي: العاصمة موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وفولغوغراد، وقازان، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسوتشي، وسارانسك، ويكاتيرينبورغ، و مدينة روستوف على نهر الدون.