الشريط الإعلامي
عاجل

الخلايا الجذعية بوابة الامل لمن حاربه الطب(صور)

آخر تحديث: 2017-12-20، 09:24 am
اخبار البلد-

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن "الخلايا الجذعية وآثارها الفاعلة في علاج عضال الداء ، خصوصا أنها أثبتت فعاليتها في الكثير من الحالات التي وقف الطب حائرا امامها وهي قادرة على تطوير نفسها لأي نوع من الخلايا الموجودة في جسم الإنسان، كما تعمل هذه الخلايا كجهاز تصليح داخلي في أنسجة الجسم.
لم تدخل الخلايا الجذعية اعادة ترميم الجلد في حال حالات القروح أو حروق لتقوم بأعادة احياء خلايا الجلد من جديد فحسب. بل تتعداها لزراعة الشعر والخلايا العظمية والقرنية والسكري والكثير من الامراض التي هي تحت الدراسة التي أجريت مؤخرا في مركز العلاج بالخلايا الجذعية في الجامعة الأردنية بأشراف الاستاذ الدكتور.عبدالله عويدي العبادي.
هذا العلم الحديث الذي دخل الى الأردن بفضل الله ثم بجهود وأرادة الأستاذ الدكتور عبدالله عويدي العبادي الذي استثمر كثيرا من الوقت والجهد لتحقيق حلمه وحلم الاردنيين وما سعى اليه طوال سنوات عديدة وأسس مركز الخلايا الجذعية في الجامعة الأردنية.
ومنذ تأسيس مركز الخلايا الجذعية لم يدخر الاستاذ الدكتور عبدالله العبادي جهدا لتطويره وتحديثه حتى اصبح يضاهي العديد من المراكز في اوروبا وامريكا ليصبح مرجع للكثير من الجامعات والمراكز الطبية العلمية.
ورعاه. تم تأسيس المركز بمنحة كريمة من المملكة العربية السعودية، وشَرف إفتتاحه جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله
الاستاذ الدكتورعبدالله عويدي العبادي الطبيب المبدع كان ممن أسهم في تعزيز واقع الأردن الطبي العصري الحديث ووضعه على خارطة السياحة العلاجية العربية والعالمية. كون أن المركز هو من المراكز الرائدة على المستوى العالمي، والأول من نوعه في المنطقة.
تحية للمبدع الدكتور عبدالله عويدي العبادي الطبيب الإنسان