الشريط الإعلامي
عاجل

صندوق الزكاة يمول 22 مشروعا تاهيليا لاسر فقيرة بالكورة

آخر تحديث: 2017-12-20، 09:16 am

أخبار البلد - أقام صندوق الزكاة في لواءي الكورة والاغوار الشمالية اليوم الاربعاء ملتقيات خير اشتملت على تمويل مشروعات تاهيلية وتوزيع معونات نقدية وعينية على اسر معوزة في اللواءين، اضافة الى تمويل 22 مشروعا تاهيليا لاسر فقيرة في الكورة و12 مشروعا مماثلا في الاغوار الشمالية.

واكد مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد سميرات الذي رعى الملتقيات نيابة عن وزير الاوقاف استمرار الصندوق في اقامة ملتقيات الخير في مختلف مناطق المملكة وتقديم العون والمساعدة للاسر المحتاجة.

وقال خلال توزيعه قسائم شراء طرود تموينية على اسر فقيرة في لواء الكورة ان ملتقيات الخير التي تقام تنفيذا لتوجيهات الملك عبدالله الثاني تأتي بعد دراسات تجرى من قبل الصندوق الذي انهى مسوحات ميدانية لاحوال الاسر الفقيرة والمناطق الفقيرة في جميع محافظات والوية المملكة خلال العام الحالي.

ولفت الى ان المشروعات التاهيلية التي مولها الصندوق حققت قصص نجاح تحتذى اذ مكنت بعض اصحابها من التحول من منتفعين من الصندوق الى داعمين ومقدمين للزكاة، لافتا الى استعداد الصندوق لمساعدة ارباب الاسر المعوزة باقامة مثل هذه المشروعات .

واشار سميرات الى اهمية تضافر الجهود لتحقيق الامن المجتمعي الذي يعزز من نعمة الامن والامان التي ننعم بهما بحكمة قيادتنا الهاشمية ووعي واخلاص ابناء الوطن.

وثمن متصرف لواء الكورة فيصل سميران المساعيد دور الصندوق في الحد من جيوب الفقر، لافتا الى المسؤوليات الملقاة على عاتق المواطنين كل في موقعه في المحافظة على امن واستقرار الوطن.

و عرض مدير اوقاف الكورة خالد بني ياسين لاهمية وفضائل الزكاة موضحا ان فعاليات الملتقى قدمت لاسر فقيرة في اللواء ما قيمته 70 الف دينار، من خلال تقديم 300 كوبون لاسر فقيرة بقيمة 40 دينارا لكل كوبون ومساعدات نقدية لــ 80 يتيما وطالبا جامعيا بقيمة مئة دينار لكل طالب او يتيم و300 طرد غذائي قيمة الطرد الواحد 40 دينارا وتمويل 22 مشروعا تأهيليا، اضافة الى معالجة 400 حالة مرضية من خلال اليوم الطبي الذي اقامه الصندوق، بمشاركة عدد من اطباء الاختصاص من لجنة زكاة وصدقات حي نزال.

وفي الاغوار الشمالية اشتملت فعاليات الملتقى بحسب مدير الاوقاف الدكتور عبدالقادر العمري على تمويل 12 مشروعا تاهيليا وتوزيع كوبونات وقسائم شراء لمئة اسرة بقيمة 40 دينارا لكل كوبون او قسيمة علاوة على تقديم مساعدات نقدية لــ 30 طالبا جامعيا بقيمة مئة دينار لكل طالب.