الشريط الإعلامي

قرار حكومي وشيك بتمديد الاعفاءات للشقق السكنية

آخر تحديث: 2017-12-16، 04:12 pm
اخبار البلد
 
قال النائب الاول لرئيس مجس النواب ان الحكومة في طريقها لتمديد الاعفاءات على رسوم التسجيل للشقق السكنية حتى 150 مترمربع.
وبحسب عضو مجلس ادارة جمعية المستثمرين بقطاع الاسكان الاردنيين المهندس وائل الجمزاوي فان عطية ابلغه بالوصول الىتفاهمات مع الحكومة بهذا الخصوص بحيث يصدر مجلس الوزراء قرارا باعفاء الشقق السكنية المباعة عن طريق شركات الاسكان منرسوم التسجيل كليا لاول 120 متر مربع من مساحة الشقة وتخفيض الرسوم الى 5 %عن باقي مساحة الشقة التي تبلغ مساحتها 150متر مربع فاقل.
 
وثمن الجمزاوي الجهود التي قادها عطية ورئيس لجنة الاستثمار والاقتصاد بمجلس النواب خير ابو صعيليك في هذا الجانب معربا عنامله ان يصار الى منح تسهيلات اضافية واعقاءات للشقق حتى 180متر مربع على اقل تقدر وهو ما وعد عطية بمتابعته مع الحكومةوالذي اشار بدوه الى انه منالمرجح ان يصدر مجلس الوزراء قريبا وقبل نهاية العام الحالي قرارا بهذا الخصوص.
وطالب الجمزاوي بالتوسع في الاعفاءات نظرا للركود الاستثماري في النشاط الاسكاني والعقاري من جهة وتمكين ذوي الدخل والمتدنيمن الحصول على شقة سكنية مناسبة.
ودعا الجمزاوي الى شمول الاعفاءات لاكثر من مرة في حال قيام احد الافراد بشراء اكثر من شقة سكنية لابنائه بفترات متباعدة وان يتمالتعامل مع هذه الحالة كما لو انه تم شرائها دفعة واحدة.
وكشف الجمزاوي عن مقترح سيتقدم به لمجلس ادارة الجمعية باستثمار اموال الجمعية باستثمارات وطنية كالتوجه لبناء مدارس
مهنية وصناعية تكون قادرة على استيعاب العمالة التي يتطلبها القطاع دعما للجهود الحكومية في التوسع بالتعليم المهنيوالتقني وكجزء من المسؤولية الوطنية والمجتمعية للجمعي