الشريط الإعلامي

لأجل القدس .."صرخة يرموكية" بتكبيرات والمخادمة:الجامعة حزينة - صور

آخر تحديث: 2017-12-08، 10:47 am
جامنب من الوقفة

أخبار البلد - جلنار الراميني - نفذت جامعة اليرموك ،ممثلة بموظفيها ومئات من الطلبة وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس على ضوء القرار الامريكي بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وعبر طلبة من اليرموك،حيث شاركهم رئيس الجامعة الدكتور رفعت الفاعوري،والهيئات الأكاديمية والإدارية،مُعبّرين  عن امتعاضهم حيال هذا القرار،واصفينه بـ"المسيء لعروبة القدس" وكرامة العرب والمسلمين.

وقد علت أصوات المحتجين داخل الحرم الجامعي ،وهتفوا بعبارات "القدس لنا" و"القدس عاصمة عربية"،كما وكبروا وسط أصوات تطالب بتحرك عربي لإنقاذ القدس من حال يُرثى له ،على حدّ وصفهم.

كما تم ألقاء عدد من الكلمات،جاءت جميعها مستنكرة قرارا أمريكيا شأنه الإطاحة بعملية السلام،واغتصاب حق العرب في أن تكون "القدس" عاصمة لهم.

وأكدت الناطق الإعلامي باسم جامعة اليرموك الدكتورة ناهدة المخادمة،أن جامعة اليرموك تعتبر السباقة في وقفات التضامن مع الأشقاء العرب في مواقف وطنية وقومية ،وزادت " ستبقى القدس عاصمة عربية ما حيينا،ولن نتوانى عن حقوقنا المشروعة".

وأكد رئيس جامعة اليرموك ،الدكتور رفعت الفاعوري في كلمة ألقاها ، خلال الوقفة أن القدس صامدة، وباقية في القلوب والعقول، وزاد "ستعود لنا بإذن الله، لافتا إلى أنه لا يمكن لأحد أن ينكر بأن الولايات المتحدة الأمريكية تلعب دوراً هاما في التوازن السياسي الدولي، ولكن قرارها بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قرار فردي ولم توافق عليه باقي الدول، ولن يغير شيئا على أرض الواقع، فالقدس صامدة، وأهلها مرابطون، وقدموا مثالا يحتذى في دفاعهم عن عروبة القدس".

وأشارت المخادمة لـ"أخبار البلد" ،أن جامعة اليرموك حزينة لهذا القرار المؤف،وتابعت" لن نخذل القضية العربية والفلسطينية،والقدس ملك للعرب،وليس من حقّ أحد المساومة على ذلك،ومهما تحدّث به ترامب فالقدس عاصمة عربية".

لافتة،أن الأردن عصي على كل من يحاول المساس بكرامة أمة وعروبة قضية ،وأضافت" سنبقى على عهدنا بالقدس ".