الشريط الإعلامي

رونالدو يهدد رقم ميسي القياسي في دوري أبطال أوروبا

آخر تحديث: 2017-12-05، 05:34 pm
اخبار البلد
 
يستعد النجم البرتغاليكريستيانو رونالدوللمشاركة مع فريقهريال مدريدفي اللقاء المنتظر معبروسيا دورتموندالألماني في الجولة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم المقررة مساء الأربعاء والتي يسعى فيها أفضل لاعب في القارة العجوز لأن يسجل المزيد من الأهداف.

وسيكون رونالدو مطالبا بتسجيل هدفين في شباك بروسيا دورتموند في المباراة التي ستجمعهما على استاد "سانتياغو برنابيو" معقل ريال مدريد الإسباني، وذلك ما يجعله يحطم الرقم القياسي الذي يملكه غريمه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المسابقة الأوروبية الشهيرة كأكبر هدافي دور المجموعات في تاريخ البطولة.

ويتصدر ميسي قائمة الهدافين التاريخيين لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما سجل 60 هدفا حتى الآن ويبتعد بفارق هدف واحد عن كريستيانو صاحب المركز الثاني الذي سجل 59 هدفا خلال مشواره مع الريال ومع مانشستر يونايتد الإنكليزي فريقه السابق قبل الانتقال لـ"الميرينغي".

ويبدو رونالدو مطالبا بالانتظار الآن خاصة أن ميسي قد ينجح في تسجيل المزيد من الأهداف حينما يحل فريقه برشلونة ضيفا على سبورتينغ لشبونة البرتغالي اليوم الثلاثاء من أجل معرفة الرقم التهديفي المطلوب من رونالدو لتسجيله أما في حال عدم تسجيل ميسي فإن رونالدو لو سجل هدفا فسيعادل ميسي.

وتضم قائمة هدافي دور المجموعات في المسابقة الشهيرة الفرنسي كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد، الذي يحتل المركز الثالث في هذه بـ40 هدفا (ليون والريال)، يليه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش رابعا برصيد 32 هدفا (أياكس ويوفنتوس وإنتر ميلان وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان ومان يونايتد) يحتل المركز الخامس الإسباني راؤول غونزاليس، بـ29 هدفا (ريال مدريد وشالكه الألماني).