الشريط الإعلامي

"فلسطين النيابية" تبحث آخر التطورات في القدس

آخر تحديث: 2017-12-05، 05:21 pm
اخبار البلد
 
التقت لجنة فلسطين النيابية برئاسة النائب يحيى السعود اليوم الثلاثاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ووزير الاوقاف وائل عربيات للحديث عن الموقف الاردني تجاه القضية الفلسطينية وآخر التطورات في القدس الشريف.

وقال السعود ان مواقف الاردن في السياسة الخارجية مشرفة للجميع، بفضل الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني المستمرة والتي وضعت الاردن على الخارطة الدولية.

واشاد السعود بالدبلوماسية التي يقودها جلالته خدمة للمصالح الوطنية والقضايا العربية ولاسيما حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

من جهته قال الصفدي ان حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى أولوية لجلالة الملك عبدالله الثاني الوصي عليها، كما انها مسؤولية تحملها المملكة بتنسيق مستمر مع الاشقاء في السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأكد الصفدي ان حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس الدولتين، هو شرط لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ومتطلب أساسي للقضاء على التطرف.

وحول نقل السفارة الاسرائيلية للقدس، بين الصفدي ان الدبلوماسية الاردنية تبذل جهوداً مضنية للحفاظ على هوية المقدسات.

وقال عربيات ان المسجد الاقصى خط احمر والوصاية الهاشمية تتكفل بكافة ميزانية المسجد الاقصى والعاملين فيه من خلال وزارة الاوقاف والشؤون المقدسات الاسلامية الاردنية.

وشدد ان القدس جزء من هوية الامة لا تفريط او تنازل عنها، مضيفا ان الاردن لن يتخلى عن الدور في الرعاية لأنه دور قائم على عمل ممنهج مثل الحجج الوقفية وحصر كل ما يتعلق بالقدس.