الشريط الإعلامي

10ملايين دينار جديدة في رأس مال الفارس الوطنية (أوبتيميزا) مع ميزانية عمومية قوية لمطابقة تحسن الأداء

آخر تحديث: 2017-12-04، 02:53 pm

اخبار البلد-


أعلنت شركة الفارس الوطنية للاستثمار والتصدير (أوبتيمايزا)، المدرجة في سوق عمّان المالي تحت اسم (ASE:CEBC)، أنها انتهت من إجراءات رفع رأسمال الشركة بزيادة 10 مليون دينار أردني، ويأتي قرار رفع رأس المال أيضاً استكمالاً لخطة الشركة الواضحة لتصبح الرائدة أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعلّق الرئيس التنفيذي لشركة أوبتيمايزا، السيد ماجد سفري، على رفع رأس المال قائلاً : "خلال السنوات الماضية، كانت جميع الخسائر التي تكبدتها شركة الفارس ناجمة عن الأعباء المالية والمصاريف الاضافية المترتبة من والفوائد البنكيةالمتراكمةوانخفاض في قيمة الشهرة. وتساهم هذه الخطوة الأخيرة مباشرة في تقوية الميزانية العمومية للشركة وتسوية معظم التزاماتها تجاه البنوك مما يضمن سير الشركة على الطريق الصحيح ومواصلة تطبيق سياساتها في النمو وتحقيق نتائج أفضل في إدارة عملياتها وتحسين الربحية "

وتبين الزيادة في رأسمال الشركة لـ 16 مليون دينار أردني إلى تواجد قوي لشركة اتحاد المقاولين (CCC)، وشركة النمير للإستثمار بنسبة 15.62 في المائة، و 45.73 في المائة من أسهم الشركة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن رفع رأس المال استقطب شركاء استراتيجيين جدد كمساهمين رئيسيين هم؛ فرح كابيتال المحدودة، والسيد سعيد بارانسي، والشركة العربية الفلسطينية للإستثمار القابضة ( أبيك)، بنسبة 12.5 في المائة، 10 في المائة، و 2.21 في المائة، على التوالي.

-انتهى-

نبذة عن أوبتيمايزا (Optimiza):

أوبتيمايزا العلامة التجارية لشركة الفارس الوطنية -شركة مساهمة عامة (ASE:CEBC). شركة رائدة في مجال مكاملة الأنظمة، ومتخصصة في توفير حلول وخدمات أعمال مميزة في مجالات الإستشارات الإدارية وتكنولوجيا المعلومات والإسناد لعملائها في قطاعات الإتصالات والمصارف والتأمين والشركات والمجموعات الكبيرة، والعناية الصحية، والتعليم، والقطاع الحكومي. تعتمد شركة أوبتيمايزا على خبرتها النابعة من تنفيذ وإتمام مئات المشاريع الناجحة على مدى أكثر من 35 عاماً. ويشمل رأس مالها الفكري قطاعات متعددة مما يمكّن أكثر من 400 مختصاً من تقديم الحلول الناجحة والمتكاملة والمبتكرة في مجال الإستشارات والتكنولوجيا مع الإلتزام بالمعايير العالية والإمتياز بخدمة وإرضاء العملاء. www.optimiza.me