هل تسمع الحكومة صرخة الكابتن محمد الخوالدة في مجال تحديات أكاديميات الطيران الخاصة

هل تسمع الحكومة صرخة الكابتن محمد الخوالدة في مجال تحديات أكاديميات الطيران الخاصة
أخبار البلد -  

أخبار البلد –

الكابتن محمد فياض الخوالدة الرئيس التنفيذي لأكاديمية الطيران الملكية تحدث بشكل مختصر في أعمال مؤتمر النقل الثالث الذي حمل عنوان "تحديات واقع النقل وتطلعات المستقبل" ضمن محور تطوير قطاع النقل العام بمشاركة بعض المختصين والمهتمين سواء من هيئة تنظيم الطيران المدني وبعض الأكاديميات المشاركة فشخص الكابتن الخوالدة بجرأة وموضوعية وصدق الحال والواقع الذي تعيشه أكاديميات الطيران التي تقع بين فكي كماشة سيؤثر على وجودها ونشاطها واستمرارها وحتى استثماراتها فبعد أن قدم بالأرقام ما قدمته أكاديمية الطيران الملكية التي تعتبر الوريث الشرعي للشركة الأم التي جرى خصخصتها في فترة التسعينيات للوطن والخزينة والاستثمار مؤكداً أن أكثر من 5 آلاف طيار جرى تخريجهم ربعهم من الأردنيين يعملون في الكثير من شركات الطيران الإقليمية وأكثر من 11 ألف خريج ببعض التخصصات الفنية والمهنية المرتبطة بعلوم الطيران لكن ما يجري هذا الوقت من تضييق وحصار لعمل أكاديميات القطاع الخاص سيدفع إدارات تلك الأكاديميات إلى مغادرة الأردن والبحث عن وجهة أخرى تشجع وتعزز وترسخ الاستثمار متسائلا ومستغربا بالوقت نفسه عن الإجراءات الحكومية المتقلبة وسياسة فرض الضرائب المالية وما يتم دفعه من رسوم لهيئة الطيران المدني بالإضافة إلى تدني عدد الدارسين بسبب الأوضاع السياسية والإقليمية ساهم كل ذلك في وضع الاستثمار في هذا القطاع على مفترق طرق في نفق مجهول حيث دفعنا إلى التفكير بعمل استثمارات مشابهة لنا في الخارج وتحديدا في المغرب للاستفادة مما تقدمه المملكة المغربية من حوافز مشجعة فيما يتعلق بالأجور والضرائب وما شابه حيث أن الفرق فيما ندفع بالمغرب عن ما ندفعه في عمان حيث أصبح التفكير منصبا على ضرورة تشجيع وتوسيع وتحفيز استثمار أكاديميتنا في المغرب مقدما أرقاما بين ما يتم دفعه في المغرب والأردن في الوقت الذي أكد به الكابتن الخوالدة والذي كان يتحدث بحرقة وألم ووجع لا يكاد يتحمل في ظل الأوضاع الصعبة المعقدة والشائكة لأكاديميات الطيران التي تعاني الأمرين بسبب الظروف الذاتية والموضوعية وتعقيدات التشريعات وغياب الاهتمام من قبل الحكومة وأجهزتها الرسمية قائلا "لقد أدخلنا خلال السنوات الماضية من عملنا حوالي 500 مليون دينار من رسوم وضرائب ومصاريف ومستوردات وأجور بعد أن أحضرنا حوالي 11 ألف طالب من دول عربية وأجنبية، والآن نصل إلى واقع صعب جراء التحديات الكبرى التي تفرض نفسها"، متسائلا أمام هذا الواقع الصعب الذي نعانيه كل عام هل نستطيع أن نكمل أم أننا نحتاج إلى حلول تساعدنا على البقاء في زمن اقتصادي معقد وصعب على الجميع.

الكابتن الخوالدة وكلماته المؤثرة والموزونة والمعززة بالأرقام والحقائق دقت ناقوس الخطر ولكن هل من مجيب لصرخات الكابتن الخوالدة الذي يعتبر من أهم الشخصيات الفنية والإدارية في مجال علوم الطيران باعتباره يحمل سيرة طويلة في هذا العلم الذي ابتدأ به من سلاح الطيران ولا يزال يعطي به حتى هذا الوقت حتى أصبحت أكاديمية الطيران الملكية من أشهر الأكاديميات على مستوى الإقليم والمنطقة.

 
شريط الأخبار أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع