الشريط الإعلامي

الاردن يستضيف اجتماع المجلس العام للاتحاد العربي للنقابات

آخر تحديث: 2017-11-14، 06:55 pm
اخبار البلد

افتتحت في عمان اليوم الثلاثاء اعمال الدورة الرابعة للمجلس العام للاتحاد العربي للنقابات ويشارك في اعمال المجلس ممثلي الدول العربية والمنظمات الاقليمية والدولية على مدار يومين .

وخلال حفل الافتتاح اكد الامين العام للاتحاد العربي للنقابات مصطفى التليلي على اهمية الانجازات التي وصل اليها الاتحاد من حيث توسيع باب المشاركة والعضوية فيه ، الى جانب الفعاليات التي نظمها الاتحاد في عدد من الدول العربية وتنفيذ عدد من البرامج اشترك بها المئات من النقابيين من مختلف الدول العربية واطلاق ندوات وورش عمل خاصة حول اهمية الحوار الاجتماعي وتأسيس اليات للحوار الاجتماعي وتأهيل النقابيين في هذا الجانب .
والقى رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مازن المعايطة كلمة في المؤتمر مرحبا بالضيوف من مختلف المنظمات العمالية ، والاعتزاز بإختيار عمان مكان لاجتماع نخبة من النقابيين في المنطقة العربية والعالم.
وعرج المعايطة على التجربة النقابية الاردنية والانجازات التي حققتها الحركة العمالية لمنتسبيها والتطور اللافت في ادوات العمل النقابي ما ساعد في تحقيق العديد من المكتسبات.
وتحدث في الافتتاح الامين العام المساعد للاتحاد للاتحاد الدولي للنقابات وكلمة للامين العام للاتحاد الاسيوي للنقابات ، وكلمة عن الاتحاد الافريقي للنقابات ، فيما اختتم ممثل منظمة العمل الدولية نظام قاحوش الكلمات الافتتاحية مشيدا بتقدم وتطور نشاطات الاتحاد العربي للنقابات .
ويبحث المجلس العام عدد من اوراق العمل حول التحديات التي واجهت النقابات خلال العام الحالي بالاضافة للوضع النقابي في المنطقة العربية ، واستمع الى تقرير نشاط الاتحاد لعام 2017 وكذلك تم الاطلاع على التقرير المالي للعام 2017 والمصادقة عليه ، فيما اطلع على تقرير التعاون الدولي .
فيما يستكمل المؤتمر اعماله الاربعاء بمناقشة خطط الاتحاد في العام 2018 من من مختلف الجوانب
وانتخب المجلس العام للاتحاد رئيسا له وعقد اجتماع للمكتب التنفيذي