الشريط الإعلامي

أبو عابد: حسم التأهل لكأس آسيا غداً

آخر تحديث: 2017-11-13، 05:15 pm
اخبار البلد
 
أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، أن تأهل النشامى الى نهائيات كأس آسيا 2019، سيحسم خلال مواجهة كمبوديا، عند الواحدة والنصف ظهر غدٍ الثلاثاء –بتوقيت الاردن- على الملعب الاولمبي بمدينة بنوم بينه، ضمن الجولة الخامسة للتصفيات.
ولفت أبو عابد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الاثنين 13 تشرين الثاني، ان احترام المنافس الكمبودي يدفع نحو تقديم افضل مستوى ممكن، سعياً لتحقيق انتصار مقنع يضع النشامى رسمياً في النهائيات الآسيوية.
اضاف: اشتملت التحضيرات على مختلف الجوانب الفنية والبدنية والذهنية، وسارت بشكل مميز، واليوم ننظر الى حصد ثمار العمل من خلال الفوز على كمبوديا في لقاء يختلف ظروفه عن مباراة الذهاب والتي انتهت بانتصار عريض في عمان 7-0.
واوضح المدير الفني ان المنتخب الكمبودي يملك الحافز لتقديم مباراة كبيرة وتعقيد مهمة النشامى، ” اصحاب الارض لن يفرطوا بفرص التأهل بسهولة، يريدون تقديم مباراة للذكرى والتمسك بأمل البقاء في دائرة المنافسة، ومع عامل الارض والجمهور ايضاً، فانهم سيدخلون اللقاء بأفضل ظروف ممكنة، لكننا نعلم ما علينا فعله لتسيير اللقاء بالشكل المطلوب وتحقيق فوز مريح ومقنع”.
وكشف ابو عابد عن تأكد غياب يوسف الرواشدة لعدم اكتمال جاهزيته، وتحسباً لعدم تفاقم الاصابة التي لحقت به ضمن منافسات الدوري.
بدوره، أكد كابتن المنتخب الوطني، الحارس احمد عبد الستار، أن لقاء الغد يحمل في طياته اهمية بالغة لاستعادة الثقة وتأكيد التأهل لكأس آسيا.
في المقابل، اوضح المدير الفني للمنتخب الكمبودي بارك سوفنارا، أن فريقه ما يزال يتمسك بأمل التأهل رغم صعوبة المهمة امام النشامى.
وقال: نريد تقديم مباراة للتاريخ.. نعلم ان المنافس قوي ويتطلع لاظهار تفوقه منذ البداية، لكننا سنعمل على ابقاء حظوظنا بالتأهل حتى النهاية، وسأكون سعيداً للغاية اذا حققنا التعادل.
الى ذلك، وجه رئيس وفد المنتخب في كمبوديا وعضو مجلس ادارة الاتحاد منذر الجنيدي، كلمة للاعبين أكد خلالها حرص اسرة الاتحاد برئاسة سمو الامير علي بن الحسين، على توفير كافة متطلبات النجاح امام النشامى، للعودة الى طريق التألق الآسيوي من جديد.
وقال: الجميع ينتظر النشامى في النهائيات الآسيوية.. نلمس رغبة كبيرة من كافة اعضاء المنتخب لتقديم الوجه المشرق الذي اعتدنا عليه خلال مواجهة كمبوديا، ونتطلع لمشاهدة المستوى المثالي والحقيقي للنشامى.
بدوره، ابدى المدير الفني للاتحاد، الدكتور بلحسن ملوش، دعمه الكبير للمنتخب الوطني سعياً لبلوغ النهائيات الآسيوية.
وشدد ملوش خلال حديثه مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب الاخير مساء اليوم على ملعب اللقاء، على اهمية إظهار قيمة ومعدن اللاعب الاردني وتفوقه في الاستحقاقات الرسمية.
اضاف: الكرة الاردنية تسير باتجاه مميز وملفت بقيادة سمو الامير علي.. جميع منتخبات الفئات العمرية ضمنت تواجدها في النهائيات الآسيوية الى جانب المنتخب النسوي.. اليوم تتجه الانظار الى النشامى ليصبح المنتخب الاردني الخامس الذي يؤكد حضوره في كأس القارة، ونحن نثق ان ذلك سيحدث بعزيمة الرجال وحرصهم على تمثيل بلدهم بأبهى صورة.
كما اوضح بان الاتحاد يدعم المدير الفني أبو عابد في خطة عمله للمرحلة القادمة والتي ستأخذ منعطفا جديدا يتماشى مع حجم الاستحقاق المقابل والمتمثل بالنهائيات الآسيوية، مؤكداً بان اللاعبين مطالبين بتتويج الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية، من خلال تقديم مستوى مثالي في لقاء الغد.
وكان المنتخب اجرى تدريبه الرئيسي مساء اليوم بقيادة ابو عابد، للتأكيد على بعض النقاط التكتيكية والاستقرار على التشكيلة الاساسية التي ستخوض المباراة.
وسيلعب”النشامى” غداً باللون الاحمر الكامل، على ضوء الاجتماع الفني الذي حضره مدير المنتخب الوطني اسامة طلال، وتخلله التأكيد على التعليمات الخاصة باللقاء.
من جهة اخرى، اكد التلفزيون الاردني حصوله رسميا على حقوق البث لنقل المباراة على الهواء مباشرة غدا.
يذكر ان المنتخب الوطني يحتاج للفوز او التعادل لحسم تأهله الى كأس آسيا، حيث يتصدر حالياً المجموعة الثالثة بـ8 نقاط وبفارق الاهداف امام فيتنام، فيما تستقر كمبوديا ثالثاً بـ3 نقاط، وافغانستان اخيراً بنقطتين.