الشريط الإعلامي

الناتو يوافق على زيادة حجم قواته في أفغانستان إلى 16 ألف فرد

آخر تحديث: 2017-11-10، 03:07 pm
اخبار البلد
 
وافق وزراء دفاع الدول الأعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسى "الناتو" على زيادة حجم قوات دولهم في إطار بعثة الدعم التابعة للحلف في أفغانستان إلى 16 ألف فرد.

وذكرت وكالة أنباء "خامة بريس" الأفغانية اليوم الجمعة، أن أمين عام "الناتو" جينس ستولتنبرج أعلن زيادة حجم البعثة في بيان له في ختام اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في التحالف الذي استمر لمدة يومين في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأشار أمين عام الحلف إلى أن "القوات الأفغانية تحقق تقدما، بالرغم من أن الوضع لا يزال يمثل تحديا كبيرا".

وأضاف ستولتنبرج أن الوزراء اتفقوا على أهمية تمويل القوات الأمنية الأفغانية، وأعربوا عن ترحيبهم بعزم أفغانستان تحقيق المزيد من التقدم فى الإصلاحات وفي إجراء مصالحة.

وأشارت وكالة "خامة بريس" إلى أن الالتزام الأخير من حلف الناتو جاء بعد إعلان الولايات المتحدة منذ أشهر قليلة عن سياستها الجديدة بشأن أفغانستان وجنوب آسيا، حيث أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الانسحاب المتسرع للقوات من أفغانستان سيخلق فراغا سرعان ما تملأه الجماعات الإرهابية كطالبان والقاعدة، تماما كما حدث قبل أحداث 11 أيلول التى تم التخطيط لها وتوجيهها من أفغالنستان.

يذكر أن 20 منظمة إرهابية أجنبية حددتها الولايات المتحدة تنشط فى أفغانستان وباكستان بكثافة أكبر من أي منطقة أخرى فى العالم.