أول رئيس لفيسبوك يفضح "الغرض الحقيقي" للموقع

أول رئيس لفيسبوك يفضح الغرض الحقيقي للموقع
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
اعترف شون باركر، أول رئيس لموقع فيسبوك، بأن الفكرة من وراء وسائل التواصل الاجتماعي تقوم على الاستحواذ على أكبر قدر ممكن من وقت واهتمام الفرد.

وحذر باركر خلال حواره مع موقع "Axios" الإخباري من خطورة مواقع التواصل الاجتماعي التي تستغل أحد عيوب البشر، بحسب رأيه، مصرحا "الله وحد يعلم تأثيرها على عقول أطفالنا".

وأوضح باركر، الذي انضم إلى فيسبوك 2004 بعد أقل من عام على تأسيسه، أنه وباقي المؤسسين للموقع، ومن بينهم المدير التنفيذي الحالي مارك زوكربرغ، كانوا على دراية تامة بطبيعة الموقع، وما يمكن أن يسببه لمستخدميه.

وصرح باركر قائلا "الموقع يمنحك قدرا بسيطا من المتعة والسعادة عندما يقوم أحدهم بالإعجاب أو حتى التعليق على صورة أو مشاركة لك، مما يدفعك لوضع المزيد منها، وتستمر العجلة سعيا للحصول على المزيد من نقرات الإعجاب والتعليقات".

واشتهر الملياردير الأميركي شون باركر (38 عاما) أيضا بتأسيس خدمة مشاركة الملفات "نابستر" قبل نحو 20 عاما.


شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان