الشريط الإعلامي

12.8 مليون دولار قرض ميسر ومنح لتمويل مشاريع إنتاجية

آخر تحديث: 2017-11-09، 06:57 pm
اخبار البلد
 
وقعت الحكومة الأردنية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) اتفاقية تمويل (قرض ميسر ومنح) لتمويل مشروع الاستثمار في المجتمعات الصغيرة وانتشال الاسر الفقيرة من الفقر بقيمة (12.8) مليون دولار.

ووقع الاتفاقية عن الحكومة وزير التخطيط عماد فاخوري ورئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية جيلبرت فوسون انغبو نيابة عن الصندوق الدولي.

ويشتمل التمويل الجديد على قرض ميسر بقيمة (8.4) مليون دولار مقدم من صندوق ايفاد ومنحة بقيمة (0.5) مليون دولار مقدمة من صندوق ايفاد، كما سيساهم مرفق اللاجئين والمهاجرين قسرياً والاستقرار الريفي (مبادرة «مَزارع»)، في تمويل المشروع عن طريق منحة بقيمة (3.9) مليون دولار. وعليه، تصبح قيمة المنحتين المقدمتين لهذا المشروع (4,400) مليون دولار.

وبين فاخوري أن التوقيع على هذه الاتفاقية يأتي في اطار سعي الحكومة الاردنية لعمل تدخلات تنموية في المناطق الريفية، بهدف المساهمة في الحد من الفقر وتعزيز الأمن الغذائي الوطني في الأردن.

ويتضمن المشروع تقديم الدعم للأسر على مختلف الأصعدة في نطاق مكافحة الفقر، بالإضافة إلى رواد الأعمال (الأفراد) ممن يحتاجون إلى القروض الصغيرة لتمويل مشاريعهم، الامر الذي سيؤدي الى تحسين وضع العائلات الفقيرة وشديدة الفقر ونقلها من الفقر إلى عائلات منتجة تدر دخلاً سيعمل على تحسين مستوى حياتها ويوفر لها الاستقرار، وذلك من خلال تقديم تسهيلات مالية لها، حيث سينفذ هذا المكون قبل البنك المركزي الأردني وبالتعاون مع البنوك المحلية.