منتخب النشامى يستعد لمواجهة نظيره الكمبودي

منتخب النشامى يستعد لمواجهة نظيره الكمبودي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته البدنية والتكتيكية في بنوم بنه، بقيادة المدير الفني جمال ابو عابد، استعداداً لمواجهة نظيره الكمبودي الثلاثاء 14 تشرين الثاني ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس آسيا 2019.
واجرى النشامى تدريباً صباح اليوم الخميس 9 تشرين الثاني، ارتكز على فك العضلات والتخلص من آثار الارهاق بعد الرحلة الطويلة الى كمبوديا، قبل ان ينتقل المنتخب الى التمارين الفنية مساءً والتي اشتملت على تطبيق العديد من النقاط التكتيكية الى جانب تعزيز المستوى البدني.
في المقابل، بارك المدير الفني للنشامى في حديثه مع اللاعبين قبل التدرب الاول في كمبوديا، تأهل منتخب الشباب الى النهائيات الآسيوية، مؤكداً ان الكرة الاردنية بقيادة سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد، تنتظر تتويج مشهد التألق القاري "بعبور منتخب الرجال الى نهائيات الامارات 2019”.
وقال ابو عابد: اظهرت منتخبات الفئات العمرية كافة، تفوقاً ملحوظاً وتقدماً كبيراً بفضل توجيهات ودعم سمو الامير علي، ونجحت جميعاً في التأهل الى كأس آسيا.. مشهد التألق واضح وينتظر اكتماله مع حجز النشامى لبطاقة العبور بشكل رسمي امام كمبوديا الثلاثاء القادم.
ولفت ابو عابد الى اهمية تحقيق انتصار مستحق، يقترن باداء مثالي يؤكد عود النشامى الى الطريق الصحيح، "لا نبحث عن فوز او تأهل منطقي للتصفيات، بل عن عرض فني مقنع وظهور يليق بسمعة كرة القدم الاردنية، ويؤكد ان المنتخب الوطني يسير بخطى ثابتة نحو النهائيات الآسيوية”.
واثنى المدير الفني للنشامى على التزام اللاعبين وسعيهم الجاد نحو اظهار الصورة الحقيقية للمنتخب الوطني، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة التركيز بشكل متواصل، لتحقيق الهدف المنشود.
الى ذلك، تابع الجهاز الفني للنشامى اللقاء الودي الذي جمع كمبوديا وميانمار مساء اليوم، لرصد ابرز نقاط قوة وضعف المنافس المنتظر، والذي يقوده مدير فني محلي بعد استقالة البرازيلي ليوناردو فيتورينو مؤخراً.
ووقف النشامى على العديد من الملاحظات الفنية لمنتخب كمبوديا، خاصة فيما يتعلق بمدى انضباطه خلال التمركز امام مرماه، والتعامل مع الكرت الثابتة في الحالات الهجومية والدفاعية، وسرعة الارتداد للخلف وتنظيم الصفوف.
يذكر ان وفد النشامى في كمبوديا تجاوز كافة الصعوبات المتوقعة منذ لحظة وصوله، في ظل الترتيبات المتميزة للاقامة وتوفير الطعام المناسب والتنقلات والملاعب التدريبية وغيرها من الامور التي تعنى بانجاح المعسكر، والتي اشرف عليها مدير المنتخب اسامة طلال بشكل مباشر خلال الفترة الماضية.
ويحتل المنتخب الوطني صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات برصيد (8) نقاط، متقدماً بفارق الاهداف عن فيتنام، فيما يتمسك "الكمبودي” ببصيص امل التأهل وهو يستقر بالمركز الثالث حالياً بـ3 نقاط، وافغانستان اخيراً (نقطتين).

شريط الأخبار ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً