الشريط الإعلامي

الاتحاد الاردني لشركات التأمين ينظم ورشة عمل

آخر تحديث: 2017-11-08،
د. محمد عبد الحميد العمايرة
الاتحاد الاردني لشركات التأمين ينظم ورشة عمل
"مطالبات التأمين البحري من وجهة نظر قانونية في ظل قانون التأمين الانجليزي
الجديد لعام 2015 وشرط تأمين الاخطار الالكترونية"

عقد الاتحـاد الاردنـي لشركـات التأميـن صباح يوم أمس الاربعاء الموافق 8/11/2017 ورشـة عمـل بالتعـاون مـع شركـة Holman Fenwick Willan Middle East بعنوان" مطالبات التأمين البحري من وجهة نظر قانونية في ظل قانون التأمين الانجليزي الجديد لعام 2015 وشرط تأمين الاخطار الالكترونية Cyber Liability" في مقر الاتحاد في عمان.
وقد قام بإلقاء المحاضرات السيد جون بارلو– من شركةHolman Fenwick Willan Middle East LLP وهي شركة محاماه دوليه يعمل بها اكثر من 500 محامي في عدة مكاتب اقليمية في الأمريكتين، أوروبا، الشرق الأوسط، آسيا واستراليا، وتعمل على توفير الحلول الأكثر فعالية للعملاء، في جميع فروع القانون التجاري وذلك بحضور السيد عثمان الزعبي كاتب قانوني من الشركة.
شارك في الورشة ما يزيد 65 مشارك من شركات التأمين من الدوائر الفنية وخاصة دوائر تأمين البحري وتأمين الحريق واعادة التأمين والدوائر القانونية بالاضافة الى مشاركة مجموعة من العاملين في البنوك والملكية الاردنية وشركة أبكس لوساطة واستشارات التأمين واعادة التأمين وممثل شركة Lloyd's في الاردن وادارة التأمين وعدد من المؤسسات الرسمية.
وقد تم تعريف المشاركين خلال الورشة بقانون التأمين الانجليزي الجديد لعام 2015 وأهم التغيرات التي طرأت على القانون مع شرح اجراءات ادارة مثل هذه الاخطار وأثره على كل من شركات التأمين وشركات اعادة التأمين وابرز الشروط والمحددات الواردة في القانون الجديد مع تطبيقات عملية على مواد القانون فيما يتعلق بعدم الافصاح عن صحة المعلومات الجوهرية عند تقديم طلب التأمين والدفعات المالية المتأخرة الواردة في قانون الشركات.
كما تم تعريف المشاركين بواجبات كل من شركات التأمين المسندة للخطر لشركة اعادة التأمين وشروط اتفاقيات اعادة التأمين في ظل القانون الجديد.
وتناولت الجلسة الثانية من ورشة العمل موضوع أخطار المسؤولية الالكترونية Cyber Liability مع ايراد احصائيات حول الاخطار الالكترونية مع توضيح لمسؤولية الشركات والمؤسسات اتجاه عملائها في حال اختراق بياناتها الالكترونية، وتوضيح للتغطيات التأمينية التي يمكن توفيرها بموجب هذا الشروط مع التركيز على دور العميل في الافصاح عن المعلومات الجوهرية فيما يتعلق بقاعدة البيانات والاشتراطات التي ترد في عقد التأمين بهذا الخصوص.
يرجى التكرم بنشر الخبر الصحفي صباح يوم الخميس الموافق 9/11/2017