الشريط الإعلامي

تقنيات جديدة تدخل التحكيم الاردني

آخر تحديث: 2017-11-08، 12:23 pm

أخبار البلد –

بدأت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، باستخدام تقنيات جديدة ومتطورة تستخدم في المباريات المحلية لاول مرة ، وذلك في اطار السعي لتطوير التحكيم.

وباشر اتحاد كرة القدم بتجربة تقنية جديدة وحديثه خلال المباراة الودية التي اقيمت يوم أمس وجمعت المنتخب الوطني الاول مع المنتخب الاولمبي.

وتتمثل التقنية الجديدة في اللجوء الى استخدام جهاز اتصال بتقنيات حديثه بين الحكم الاضافي المتواجد خلف المرمى وحكم الساحة، من اجل لفت انتباه حكم الساحة في حال حدوث بعض التفاصيل والامور التي لم يلاحظها الحكم الرئيسي.

وكشف نائب رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم اسماعيل الحافي، ان التقنيات الجديدة تم اختبارها في مباراة يوم أمس، وحققت نجاحات جديدة وملفتة، وبالتالي السعي تدريجيا لاستخدامها في الملاعب الاردنية وخلال المنافسات المحلية في الفترة المقبلة وبشكل تدريجي وصولا الى تعميمها في الموسم المقبل.

واشار الحافي الى ان دائرة ولجنة الحكام في اتحاد الكرة يسعيان للارتقاء بالتحكيم الاردني في المرحلة المقبلة، وبالتالي البحث عن مزيد من الانجازات للحكم الاردني الذي يحظى بسمعة طيبة في المحافل الخارجية.

وقال الحافي : في مباراة المنتخب الوطني الاول امام المنتخب الاولمبي، لجأنا ولاول مرة في الاردن الى استخدام الحكم الاضافي، من خلال تواجد حكيمن اضافيين خلف المرميين، مع تزويدهما بجهاز اتصال متطور مع حكم الساحة وذلك بهدف الحصول على قرارات أكثر دقة ما يساهم في تطوير كرة القدم الاردنية وهو الهدف الذي يسعى اليه اتحاد الكرة.

وكشف الحافي عن عدم ملكية جهاز الاتصال الذي يربط الحكمين الاضافيين مع حكم الساحة، مشيرا الى ان الجهاز الذي تم استخدامه في مباراة المنتخبين الاول والاولمبي عائد للاتحاد الاسيوي لكرة القدم، ويستخدمه الاتحاد الاسيوي في مبارياته في الادوار المتقدمة بحثا عن الدقة والعدالة.

وقال نائب رئيس لجنة الحكام: نسعى في الفترة المقبلة لامتلاك هذا الجهاز من اجل استخدامه في ملاعبنا قريبا.

الى ذلك أكد الحافي ان دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم تحرص على عقد جلسات منتظمة لتقييم اداء الحكام خلال المنافسات المحلية، في اطار السعي لتطوير اداء الحكم الاردني.

واثنى الحافي على اداء الحكام الاردنيين في المباريات المحلية والخارجية، مشيرا الى ان اختيار طاقم حكام اردني لادارة مباراة ذهاب نهائي دوري ابطال اسيا يعد دليلا ثابتا على السمعة العطرة التي يتمتع بها الحكم الاردني في جميع المحافل.