كتاب لا يمكن قراءته... إلا عند إحراقه

كتاب لا يمكن قراءته... إلا عند إحراقه
أخبار البلد -   اخبار البلد

 
قامت دار النشر الفرنسية "سوبر تيراه"، بإخراج طبعة كتاب جديدة فريدة من نوعها لا يمكن قراءتها إلا عند إحراق صفحاتها.

وتحكي الرواية التي تحمل اسم "فهرنهايت 451" لكاتبها راي برادبوري، قصة زمانها في المستقبل، عندما يتم حظر الكتب وتدميرها من قبل رجال يشعلون فيهاالنار. وفي تناقض ساخر، قررت دار النشر الفرنسيةإخراج طبعة جديدة غريبة من نوعها، إذ لا يمكن قراءتها إلا عند إحراق صفحاتها.

ونشر حساب على"إنستاغرام"مقطع فيديو للكتاب، قال فيه: "يعمل زملاؤنا من سوبر تيراه في المختبر على مغامراتهم المطبوعة في جميع أنحاء أوروبا. وأخرجوا لنا هذا الكتاب الرائع".

ويستعرض الحساب نسخة أولية من الكتاب الذي تم تطويره من قبل مختبر تشارلز نايبلز في معهد فان إيك أكاديمي فيهولندا، وهو معهد بحثي معروف بتجاربه في المواد ووسائل الإعلام.

وتظهر صفحات الكتاب سوداء تماماً لكن عند تعريضها لمستوى قليل من اللهب تختفي الطبقة السوداء وتظهر تحتهاأوراقتروي بنص من الحبر الأسود تفاصيل الرواية.

ورجّح موقع "غيزمودو" أن تكون هذه النسخة متاحة في عام 2018، ولم يغفل عن التحذير من خطورة استخدام اللهب بهذه الطريقة، لذا على من يحبون تجربة هذا الكتاب اتخاذالاحتياطاتاللازمة.



شريط الأخبار الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو