موجة هبوط تضرب البورصات العربية

موجة هبوط تضرب البورصات العربية
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
ضربت موجة تراجع أداء كافة الأسواق العربية، في نهاية تداولات اليوم الثلاثاء، مع تنامي القلق السائد للمستثمرين في المنطقة بشكل مبالغ فيه، رغم المكاسب القوية في سوق النفط.

وجاءت بورصة الكويت في صدارة الأسواق الخاسرة مع انخفاض حاد لمؤشرها السعري بنسبة 2.79 بالمائة إلى 6143 نقطة.

بينما انخفض المؤشر الوزني بنحو 3.8 بالمائة إلى 387 نقطة، وأغلق مؤشر "كويت 15"، للأسهم القيادية، خاسراً نحو 4.7 بالمائة إلى 875 نقطة، وهي أكبر وتيرة خسائر للمؤشرات الثلاثة منذ فترة طويلة.

وفي الإمارات، انخفض مؤشر بورصة دبي بنسبة 1.79 بالمائة إلى 3480 نقطة بالغاً أدنى مستوياته في أربعة أشهر وسط هبوط غالبية الأسهم.

وتراجع مؤشر بورصة العاصمة أبوظبي بوتيرة أقل بلغت 0.35 بالمائة إلى 4419 نقطة مع انخفاض سهم "اتصالات".
 

وانحدرت بورصة قطر لأدنى مستوياتها في 80 شهراً، ونزل مؤشرها العام بنسبة 1.05 بالمائة، ليغلق عند 7930 نقطة مع تضرر أداء غالبية الأسهم المتداولة.

وامتدت الخسائر إلى بورصة البحرين ليتراجع مؤشرها العام بنسبة 0.99 بالمائة إلى 1253 نقطة مع هبوط أسهم مثل "الإثمار القابضة" و"الأهلي المتحد" و"المؤسسة العربية المصرفية" بنحو 9.09 بالمائة و4.54 بالمائة و1.79 بالمائة.

ونزلت بورصة السعودية، الأكبر في العالم العربي، مع هبوط مؤشرها الرئيسي "تأسي" بنسبة 0.74 بالمائة إلى 6933 نقطة مع تراجع أسهم مثل "المملكة القابضة" بنسبة 10 بالمائة و"الاتصالات المتنقلة" بنسبة 5.6 بالمائة و"سابك" بنسبة 1.45 بالمائة.

وهبطت بورصة مصر مع تراجع مؤشرها الرئيسي "إيجي أكس 30"، الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، بنسبة 0.11 بالمائة إلى 14057 نقطة وسط عمليات بيعية للأفراد العرب والمؤسسات الأجنبية.

وبنحو محدود، تراجعت بورصة مسقط بنحو 0.01 بالمائة إلى 5078 نقطة ، مع تعرض بعض الأسهم الكبرى لعمليات بيع في نطاقات ضيقة.

شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان