الشريط الإعلامي
عاجل

لاعب كرة قدم عالمي يزور رخصة قياة ..ولكن؟

آخر تحديث: 2017-11-07، 05:21 pm
اخبار البلد
 

دفع لاعب الوسط الغيني للايبزيغ وصيف بطل الدوري الألماني لكرة القدم نابي كيتا غاليا ثمن محاولته تزوير رخصة القيادة، إذ غرم بمبلغ 415 الف يورو (480 ألف دولار) بحسب ما كشفت احدى الصحف الألمانية الثلاثاء.


ووقع الدولي الغيني الذي سينتقل الموسم المقبل الى ليفربول الإنكليزي، في شرك الشرطة بعدما حاول مرتين تزوير مستنداته الغينية من أجل الحصول على رخصة القيادة في المانيا.

وكشفت صحيفة "بيلد" أن قيمة الغرامة التي فرضت على كيتا وصلت الى 415 الف يورو، وذلك استنادا الى الراتب اليومي الذي يتقاضاه الغيني مع فريقه الذي حل وصيفا للدوري الالماني الموسم الماضي في اول مشاركة له في دوري الأضواء.

ورفضت المحكمة في لايبزيغ أن تكشف لوكالة "سيد" الألمانية الرياضية، التابعة لوكالة فرانس برس، عن قيمة الغرامة التي فرضت على اللاعب لكنها أشارت الى أنها من "ستة ارقام".

وتقدم اللاعب البالغ 22 عاما باستئناف لتخفيف العقوبة، وفي حال ذهبت القضية الى المحكمة فمن المتوقع ألا يبت بها قبل العام الجديد.

واتهم الادعاء في لايبزيغ كيتا بالتزوير بعد أن حاول في كانون الأول/ديسمبر الماضي استخدام وثائق غينية مزورة من أجل الحصول على رخصة قيادة المانية، ثم كرر الأمر في كانون الثاني/يناير.

وشك موظفو مركز رخص القيادة في لايبزيغ بالأمر وسلموا الوثائق الى الشرطة.

وحدد خبراء التزوير الأوراق المقدمة من كيتا بأنها "مزيفة بالكامل"، وفقا لما ذكرته محكمة مقاطعة لايبزيغ.

إلا أن متحدثا باسم نادي لايبزيغ قال أنه "بعد مناقشات مفصلة مع اللاعب، لا نعتقد بأنها مسألة تزوير".

وكيتا الذي يمر بفترة صعبة في الأسابيع القليلة الأخيرة بعد طرده ثلاث مرات في سبع مباريات مع فريقه ومنتخب بلاده، ليس أول نجم كرة قدم في ألمانيا يعاقب مؤخرا بغرامة كبيرة على مخالفة تتعلق بالقيادة، فجناح المنتخب الألماني وبوروسيا دورتموند ماركو ريوس دفع غرامة قدرها 540 ألف يورو عام 2014 بعدما كشف بأنه يقود السيارة من دون رخصة قيادة صالحة.