اسرار الصحف الاردنية ليوم الثلاثاء

اسرار الصحف الاردنية ليوم الثلاثاء
أخبار البلد -  

زواريب الغد

 

يختتم رئيس الوزراء د.هاني الملقي اليوم لقاءاته ومشاوراته مع الكتل النيابية، بلقائه الكتلة الديمقراطية النيابية، وهي الكتلة السادسة التي يلتقيها الملقي، قبل بدء الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة الثامن عشر والتي تبدأ الأحد المقبل.

تعد اللجنة الوطنية لشؤون المرأة بالتعاون مع شبكة مناهضة العنف ضد المرأة لإطلاق الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي "حملة 16 يوما" تحت شعار "لسه صغيرة على الزواج". ولهذه الغاية تنظم اللجنة والشبكة وشركاؤهما مؤتمرا صحفيا في 22 من الشهر الحالي في الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية لإطلاف الحملة.

ينطلق بعد غد الخميس ولمدة 3 أيام مهرجان الزيت والزيتون 2017 في الصويفية بسنته الأولى. المهرجان غير ربحي ويقام بالتنسيق مع أمانة عمان من قبل أسواق "زيت وزعتر" لدعم المزارعين تحت شعار "غَمس أصلي". ويوفر المهرجان للمزارعين بيع منتجاتهم من الزيت والزيتون البلدي بصورة مباشرة، فيما يتخلل فعاليات المهرجان فقرات فلكلورية وفنية متنوعة.

لجنتا الحريات وفلسطين في نقابة المحامين والتحالف الوطني للدفاع عن الحريات العامة وحقوق الإنسان ينظمون ظهر اليوم وقفة احتجاجية في مجمع النقابات المهنية بعمان تحت شعار "وعد بلفور المشؤوم خنجر في خاصرة الأمة"، وذلك لمناسبة مرور مائة عام على صدور وعد بلفور

ذكر مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الدكتور إسماعيل مطالقة أن عدد متابعي الصفحة الرئيسية لمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي على فيسبوك بلغ ثلاثة ملايين متابع، وتعد من المواقع الأكثر تفاعلا على المستوى المحلي.

صنارة الدستور

الممثل الامريكي المشهور ويل سميث وصل الى العقبة قبل ايام لتصوير فيلم « علاء الدين « ، ويشارك سميث في بطولة الفيلم مجموعة من النجوم الامريكان والعرب. ويشار الى أن الفيلم مأخوذ عن حكايات ألف ليلة وليلة.

أعلنت مؤسسة «ام بي سي الأمل» أمس عن اطلاق مبادرة متلقيات منحة «ثريا السلطي التعليمية» للمرأة العربية كخطوة أولى لتمكينهن من خلال دراستهن العليا، بذكرى وفاة مؤسسة المنحة ثريا السلطي.

علمت صنارة «الدستور» عن جهود تبذل من قبل بعض الأطباء لإنشاء معهد تدريب اقليمي لتدريب الأطباء على العمل الميداني ما بعد التخرج وتأهيلهم لمهنة الطب بشكل عملي ومهني.

حصل الطبيب الأردني الدكتور أيمن مدانات على عضوية الشرف في الجمعية الأوروبية لطب العيون، ليكون الطبيب العربي الوحيد بالجمعية

عين الراي

وزارة الزراعة رفضت طلبا من وزارة البلديات يتعلق باستملاك 100 دونم من الأراضي الزراعية لغايات لم تعرف.. الزراعة بررت الرفض بعدم وجود أراض فائضة عن حاجتها وحفاظا على الرقعة الزراعية في المملكة.

رغم اعتراضات أهالي منطقة صمد افتتح وزير البلديات امس «كسارة» في هذه البلدة الزراعية.. سكان المنطقة قدموا شكاوى عدة توضح ان مثل هذه الكسارة تؤثر على الصحة العامة وعلى أراضيهم

ومزروعاتهم. وجرى افتتاح رسمي للكسارة تخللها كلمة من راعي الحفل ...

ظاهرة جديدة انتشرت اخيرا بين سائقي المركبات وهي استخدام «الارجيلة الالكترونية». انتشار الأرجيلة التي تصنع في الصين يأتي لرخصها في الأسواق المحلي.

 
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني