الشريط الإعلامي

منتخب الشباب يتعادل سلبا مع نظيره الإيراني

آخر تحديث: 2017-11-06، 08:36 pm
اخبار البلد
 
تعادل المنتخب الوطني للشباب تـ19 عاما مع نظيره المنتخب الإيراني صفر– صفر مساء الاثنين في ثاني مواجهات تصفيات المجموعة الخامسة لبطولة كأس آسيا التي تقام في الأردن.
وبهذا التعادل رفع منتخبنا الوطني رصيده النقطي إلى 4 نقاط بالتساوي مع منتخب سوريا الذي كان قد تفوق على نظيره الفلسطيني 3-2 أمس أيضا.
وبحسب مجريات الشوط الأول أضاع منتخبنا عدة فرص عن طريق محمد بني عطية الذي أهدر أكثر من فرصة بينما تألق عبدالله فاخوري بالتصدي للكرات الإيرانية خصوصا من جانب اللاعبين محمد خاوندي وفوزان دان اللذين شكلا الخطر على مرمى منتخبنا.
في الشوط الثاني دانت الأفضلية والسيطرة للمنتخب الإيراني الذي هدد لاعبوه مرمى منتخبنا بالعديد من الكرات الخطيرة لكن تألق عبدالله فاخوري أنقذ مرمانا من أهداف محققة بينما اقتصرت طلعات منتخبنا الهجومية بثلاث هجمات عن طريق عمر زبيدة ومحمد الزعبي وبسام دلدوم وجميعها لم يكتب لها النجاح لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.
وكان المنتخب قد تفوق على نظيره الفلسطيني بهدفين دون رد حملا توقيع إبراهيم سعادة ومحمد الزعبي، في الجولة الأولى.
وبحسب نتائج الجولة الثانية فإن مواجهة منتخبنا مع نظيره السوري غدا الأربعاء في الجولة الأخيرة ستكون حاسمة كون فوز أحدهما سيؤهله إلى النهائيات الآسيوية مباشرة، بغض النظر عن مواجهة إيران وفلسطين وفي حال التعادل يدخل منتخبنا ونظيره السوري مع المنتخب الإيراني في دوامة وحسابات فارق الأهداف للتأهل.
وتضم المجموع الخامسة منتخبات إيران وسوريا وفلسطين بالإضافة إلى منتخبنا الوطني، علما بأن مباريات التصفيات جميعها تقام على ستاد الأمير محمد في الزرقاء ويتأهل بطل كل مجموعة بالإضافة الى أفضل 5 منتخبات تحل في المركز الثاني بالإضافة لمنتخب الدولة المضيفة منتخب اندونيسيا.