النفط يسجل أعلى مستوى منذ ٢٠١٥

النفط يسجل أعلى مستوى منذ ٢٠١٥
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها منذ يوليو تموز ٢٠١٥ الاثنين مع تحسن الأسواق في الوقت الذي عزز فيه ولي العهد السعودي سلطته مطلع الأسبوع عبر حملة لمكافحة الفساد شملت احتجاز شخصيات بارزة.

وبلغ سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة ٦٢.٤٤ دولار للبرميل في التعاملات المبكرة يوم الاثنين، وهو أعلى مستوى له منذ يوليو تموز ٢٠١٥، لكنه انخفض قبل أن يعاود الارتفاع إلى هذا المستوى بحلول الساعة ٠٦٢٥ بتوقيت جرينتش. ويزيد ذلك أكثر من ٤٠ بالمئة عن أدنى مستوى في ٢٠١٧ الذي سجله الخام في يونيو حزيران الماضي.

وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ٥٦ دولارا للبرميل في التعاملات المبكرة، وهو أيضا أعلى مستوى منذ يوليو تموز ٢٠١٥، وبحلول الساعة ٠٦٢٥ بتوقيت جرينتش بلغ ٥٥.٨٦ دولار للبرميل. والخام مرتفع بمقدار الثلث عن أدنى مستوى في عام ٢٠١٧.

وشدد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قبضته على السلطة من خلال حملة ضد الفساد شهدت إيقاف أمراء ووزراء ومستثمرين من بينهم الملياردير ورجل الأعمال الوليد بن طلال ووزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله.


شريط الأخبار رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير