الشريط الإعلامي

أردنيون عبر "الفيس بوك" ..يحلقون من "عمان الجديدة" إلى لبنان

آخر تحديث: 2017-11-06، 03:05 pm

أخبار البلد - جلنار الراميني -  انشغل أردنيون في الفترة الماضية ما يسمى بـ"عمان الجديدة" ،وبات هذا المصطلح الجديد عنوان بارز على موقاع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" وانشغل كثيرون بما تم طرحه من خلال رئيس الوزراء هاني الملقي،حيث التعليقات الساخرة،و"البوستات" المُضحكة بهذا الشأن .

الامر مضى عليه ما يقارب (3) أسابيع،ولكنه ما زال مثار جدل شعبي ،كما أن مسؤولين ما زالوا يدلون بدلوهم أمام هذا المصطلح الذي جعلهم "يتوهون" في مضمونه،وحيثياته.

إلا أن الامر ومنذ يومين ،وبالتحديد بعد تقديم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته اختلف كثيرا،وإن كان الشأن لبنانيا بامتياز،إلا أن نشطاء أردنيين عبر" الفيس بوك" تبنوا الموضع،واندفعوا حيال ذلك،فأطلقوا العنان لتعليقاتهم للحديث عن الاستقالة المفاجئة .

 

فالحريري ،جعل النشطاء "الفيسبوكيين" يسترخون بعيدا عن "عمان الجديدة" ،وأصبحت خبر إعلان الاستقالة له نصيب الأسد في مساحة الاهتمام،فطرحوا الأسئلة ،وأبدوا التحليلات، عدا عن إطلاق الفكاهات السياسية ،وتم تداولها بسرعة.


هنا ينطلق أردنيون مهتمون من "عمان الجديدة" إلى "استقالة الحريري"،التي احتلت مساحة شاسعة يجدر الحديث عنها.

"الفيس بوك" ما زال منبر الشارع الأردني، واليوم بات منبرا للحديث عن الشارع اللبناني نتيجة لحيثيات غامضة ما زالت تنتظر أن تتنفس الصعداء .