الشريط الإعلامي

الدكتور بشير الزعبي يلتقي أساتذة وطلبة جامعة الشرق الأوسط ... الأربعاء

آخر تحديث: 2017-11-06، 09:28 am

اخبار البلد-


تستضيف جامعة الشرق الأوسط الاربعاء المقبل رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأستاذ الدكتور بشير الزعبي لالقاء محاضرة في الحرم الجامعي حول " امتحان الكفاءة الجامعية والاعتماد الجامعي لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة".

وتأتي هذه المحاضرة انطلاقاً من حرص الجامعة على مواكبة التطورات التي يشهدها التعليم العالي، ولغايات الوصول لمستوى تعليمي جامعي ذي جودة عالية، وتشجيع على الابتكار والتطوير المستمر لرسالة الجامعة التعليمية وأهدافها، والاستثمار الأمثل للموارد المالية والبشرية في مؤسسات التعليم العالي، وتطوير مهارات العاملين في مجال التعليم العالي.

وتعد ضمان الجودة الاكاديمية مسألة غاية في الأهمية في ظل التنافسية الشديدة في القطاع الأكاديمي الإقليمي والعالمي حيث تسعى الجامعة الى التعاون المتواصل مع هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لضمان الارتقاء بالتعليم الجامعي الأردني، من خلال ما تتبناه من سياسات أكاديمية مرنة للطلبة ، واستقطاب كفاءات أكاديمية متميزة ضمن سياسة تعيين تركز على الكفاءة وحاجة بعض التخصصات في الجامعة.

يشار الى أن الجامعة حصلت خلال الاعوام الماضية على مراكز متقدمة في امتحان الكفاءة الجامعية التي يتولى تنفيذها المركز الوطني للاختبارات في هيئة مؤسسات اعتماد التعليم العالي ضمن ثلاث مستويات وهي العام والمتوسط والدقيق.

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط

www.meu.edu.jo