نتنياهو يتحدث عن دولة فلسطينية دون حدود

نتنياهو يتحدث عن دولة فلسطينية دون حدود
أخبار البلد -  
أخبار البلد - كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه يبحث عن أنماط ونماذج جديدة للسيادة الفلسطينية على الأرض، بما فيها دولة دون حدود مع بقاء المستوطنين.

وقال نتنياهو خلال كلمة ألقاها في معهد "تشتهام هاوس" في لندن، بحسب موقع "الجزيرة نت"، أنه يتوجب التفكير في نماذج جديدة للسيادة الفلسطينية على الأرض بما فيها الحدود المفتوحة "منعا للوصول إلى نموذج مشابه لنموذج غزة وجنوبي لبنان" مضيفا أنه "حيثما خرج الجيش فإن الإسلام المتشدد يحل مكانه".
وردا على سؤال عن نظرته للحل المستقبلي ومسألة إخلاء المستوطنين من الضفة الغربية المحتلة، رفض نتنياهو الفكرة، معتبرا أنه "يتوجب القيام بحل سلمي يضمن بقاء المستوطنين في بيوتهم".
وزعم أنه لن يتم طرد الفلسطينيين الموجودين في الداخل في إطار السلام ولذلك يتوجب عدم المس بالمستوطنين في الضفة.
ووصف نتنياهو فكرة إخلاء المستوطنين من الضفة بـ"التطهير العرقي"، وأكد أنه يجب "قبل التوجه لإقامة دولة فلسطينية من جديد دراسة النموذج العصري للسيادة بدون حدود، وهل بالإمكان تطبيقها بكل مكان في العالم؟".
وتابع "أبحث عن نماذج تشمل الحدود المفتوحة دون السيطرة على المجال الجوي".
وفي سياق آخر، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، أمس، شخصين مقربيْن من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وأخضعتهما للتحقيق، في قضية الغواصات الألمانية المعروفة باسم (القضية 3000).
وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن أحد المعتقلين هو دافيد شمرون، المحامي الخاص بنتنياهو، بالإضافة إلى شخصية مقربة جدًا من نتنياهو، لم يذكر اسمها.
وقال الموقع إن هناك "شبهات كبيرة بشأن تورطهما في قضية فساد كبيرة، تتعلق بقضية الغواصات".
وفي فبراير/شباط الماضي، قرر النائب العام الإسرائيلي، أفيحاي مندلبليت، فتح تحقيق جنائي في القضية، استنادًا إلى معلومات جمعتها الشرطة تشير إلى إمكانية وجود فساد في مناقصة شراء تلك الغواصات والحاجة إليها من عدمه.
وبعد ذلك بفترة قصيرة، كشفت الحكومة الألمانية أن "دافيد شمرون"، هو الممثل المحلي لتكتل الأنظمة البحرية الألمانية "تيسينكروب" المسؤول عن بناء الغواصات، كما يوجد شبهات بتورط وزير الدفاع السابق موشيه يعلون في القضية. 
وفي الـ 20 من الشهر الماضي، اشترطت الحكومة الألمانية، عدم وجود أي أدلة جنائية تثبت فساد مسؤولين إسرائيلين في مقدمتهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لإتمام تسليم 3 غواصات محلية إلى "تل أبيب"، في صفقة تبلغ قيمتها ملياري دولار أمريكي، أبرمت في عام 2016.
 
شريط الأخبار مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ملص القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية .. أسماء الأمن العام يحذر الأردنيين مدير عام جمعية النقل السياحي كريّم الهاشم يثمن قرار الحكومة ويعتبره في مصلحة القطاع توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر ملف السيارات المستأجرة في "الضمان الاجتماعي" أمام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد سائقو تطبيقات النقل الذكية يعتصمون أمام شركة "أوبر" الإثنين المقبل بعد توقيفه 4 أيام بسبب منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي.. إخلاء سبيل النقابي أحمد السعدي